الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أوبتا: صلاح يسجل أرقاما قياسية جديدة بهدفه في أستون ڤيلا

السبت 11/ديسمبر/2021 - 11:06 م
محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، عن أرقاما تاريخية عديدة سجلها النجم المصري العالمي محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، عندما سجل هدف فوز الريدز على نظيره أستون فيلا بنتيجة 1-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من مسابقة الدوري الإنجليزي

وقالت "أوبتا"، إن صلاح سجل أهدافا من آخر 15 ركلة جزاء حصل عليها في الدوري الإنجليزي، وهو ثاني لاعب يسجل هذا العدد المتتالي في البطولة، بعد ماتيو لو تيسييه (23 على التوالي بين يناير 1994 وأبريل 2000).

 

كما أحرز بنفسه أو صنع هدفًا في 14 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي، بفارق مرة واحدة فقط عن الرقم القياسي الذي سجله جيمي فاردي (15 مباراة) بين أغسطس وديسمبر 2015.

وتابعت: "شارك محمد صلاح في 22 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم مع ليفربول منها 16 مباراة في الدوري الإنجليزي و6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، ونجح في هز الشباك أو صناعة الأهداف في 20 مباراة منها بنسبة 91٪.

وحصل محمد صلاح على أعلى تقييم بين لاعبى ليفربول وأستون فيلا فى مواجهة الليلة وفقا لموقع (هو سكورد) العالمى بحصول النجم المصرى على 8 متفوقا على جميع اللاعبين الذين شاركوا فى اللقاء".

وسجل صلاح، هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء فى الدقيقة 67 سددها بشكل بارع في المرمى.

 

ونجح محمد صلاح في تعزيز صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي برصيد 14هدفاً بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي.