الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

السعودية تعلن تطوير كورنيش الخُبر بالشرقية بقيمة 200 مليون ريال

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 04:26 ص
أصول مصر

أعلنت المملكة العربية السعودية، ممثلة في أمانة المنطقة الشرقية عن فتح مظاريف المشروع الاستثماري لتطوير موقع بكورنيش الخبر، بمشاركة مستثمر خليجي، وبعرض استثماري تبلغ قيمته 200 مليون ريال.

 

ترفيه وسياحة

ويهدف المشروع إلى دعم وتعزيز أنشطة الترفيه والسياحة وأنسنة المدن وكفاءة الإنفاق، وإبراز مقومات مدن ومحافظات المنطقة على الخارطة السياحية والترفيهية بتصاميم عصرية صديقة للبيئة.

 

مساحات أكبر للمتنزهين

ويأتي بنسبة بناء محدودة لمساحات أكبر للمتنزهين بما يواكب توجهات رؤية المملكة 2030، التي تأتي امتدادًا لجهود ومبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وتنفذها الأمانة بالمنطقة الشرقية.

 

تطوير استثماراتها

وأوضحت الأمانة أنها تعمل على تطوير استثماراتها بالشراكة مع المستثمرين لمواكبة التطورات الجديدة لسوق الاستثمار بما يعزز الأنشطة الترفيهية والسياحية وعناصر جودة الحياة، لافتة إلى أن المشروع يشتمل على تطوير مراكز للترفيه والسياحة وساحات.

 

الخدمات المساندة

هذا بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات المساندة كالمقاهي والمطاعم وساحات عامة وممشى صحي وإطلالات مفتوحة متعددة الاستخدامات ومسطحات خضراء، إضافة إلى استخدام الطاقة الشمسية.

 

تحسين البيئة الاستثمارية

ودعت الأمانة عموم المستثمرين ورواد الأعمال للمشاركة في صناعة الاستثمارات وتقديم المقترحات والملاحظات لتحسين البيئة الاستثمارية ورفع جاذبيتها عبر القنوات التفاعلية وزيارة بوابة الاستثمار البلدي وتطبيق الهواتف الذكية "فرص" للاطلاع على الفرص الاستثمارية بكل شفافية وسهولة.