الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

انخفاض سعر بيتكوين دون مستوى 49 ألف دولار

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 04:05 ص
أصول مصر

سجلت عملة "بيتكوين" المشفرة انخفاضا لأسعارها، خلال التعاملات، أمس، لتهبط العملة الافتراضية الأشهر في العالم دون مستوى 49 ألف دولار.

 

تراجع بنسبة 0.9%

وكانت العملة الرقمية المشفرة، تجاوزت هذا السعر أول من أمس، عقب مضاعفة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لوتيرة خفض مشتريات الأصول.

ووفقاً لبيانات «كوين باس» تراجعت العملة المشفرة، بنسبة 0.9% إلى 48803 دولارات، خلال التعاملات، وتعد منخفضة بنحو 15% خلال ديسمبر فقط، كما انخفضت كل من الإيثريوم 0.8% عند 4023.05 دولاراً، والريبل 1.6% إلى 82.13 سنتاً.

 

مخاطرة عالية

من جانبه قال «جيروم باول» رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في مؤتمر صحفي، إن العملات المشفرة هي أصل مضاربي يتسم بالمخاطرة العالية، لكنها ليست مصدراً للقلق على الاستقرار المالي في الوقت الحالي.

 

تحذيرات من العملة

يشار إلى أن بنك إنجلترا، حذر من أن عملة البيتكوين قد تصبح عديمة القيمة وقد يتكبد المستثمرون خسائر فادحة، حيث قال نائب محافظ بنك إنجلترا جون كونلايف، في تقييمه لعملة البيتكوين، التي زادت شعبيتها بسرعة خاصة في ظل الوباء، "يمكن أن تختلف أسعارها بشكل كبير، وقد تنخفض قيمتها إلى صفر نظريًا أو عمليًا".

 

دمج العملات المشفرة

وذكر أن النقطة المقلقة هي أنه عندما يتم دمج العملات المشفرة في النظام المالي يمكن أن يحدث تعديل كبير في الأسعار، والذي يمكن أن يؤثر حقًا إلى جانب الأسواق الأخرى على اللاعبين في السوق المالية الثابتة".

 

انخفاضًا خطيرًا

وكنت بلغت البيتكوين ذروتها عند 67 ألف دولار (حوالي 980 ألف ليرة تركية) في أوائل نوفمبر، في حين شهدت انخفاضًا خطيرًا مع الإعلان عن متغير أوميكرون، فيما أشار تقييم النظام المالي الروتيني لبنك إنجلترا يوم الاثنين أيضًا إلى أن المؤسسات الكبيرة يجب أن تكون حذرة بشأن العملات المشفرة.