الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تكريم رجال الشرطة لجهودهم في تأمين مؤتمر مكافحة الفساد بشرم الشيخ

السبت 18/ديسمبر/2021 - 03:40 م
أصول مصر

كرم مسؤولو الأمم المتحدة خلال فعالية بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ عددًا من رجال الشرطة من مختلف قطاعات الوزارة المشاركة في إجراءات تأمين مؤتمر "الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد" الذي عُقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الجاري وتسليمهم شهادات تقدير.

جاءت تلك اللفتة لتؤكد مدى قدرة أجهزة وزارة الداخلية المصرية على تأمين الفعاليات الكبرى والمؤتمرات الدولية التي تشهدها البلاد باحترافية وكفاءة واقتدار.

كما يأتي ذلك تقديرًا لما شهدته كل فعاليات المؤتمر من خطط تأمينية مُحكمة شملت تأمين كل المقرات التي شهدت جلسات المؤتمر، إلى جانب تأمين الوفود المشاركة ومقرات الإقامة وتحركاتهم، وكانت محل إشادة من المشاركين في المؤتمر والقائمين على التنظيم.

ووجه مسؤولو منظمة الأمم المتحدة الشكر إلى وزارة الداخلية المصرية على الجهود المبذولة لتأمين المؤتمر والوفود المشاركة ولما لمسوه من انضباط ودقة واحترافية في عمليات التأمين.

وجاءت انطباعات القائمين على تنظيم المؤتمر والوفود المشاركة وسجلته تعليقاتهم تجاه دقة الإجراءات التأمينية منذ لحظة وصولهم إلى البلاد وطوال فترة انعقاد المؤتمر إيجابية، الأمر الذي رسخ لديهم اليقين في قدرة الدولة المصرية على تنظيم المؤتمرات والمحافل الدولية بها وتأمينها، وترجم حالة الاستقرار الأمني والمناخ الآمن اللذين باتت تتمتع بهما الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي ساهم في اختيار الدولة المصرية لاستضافة "مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية" خلال عام 2022.

يأتي ذلك استمرارًا للنجاحات التي حققتها أجهزة وزارة الداخلية المصرية في تأمين الفعاليات والمؤتمرات الدولية التي تُنظم على الأراضي المصرية بما يعكس نجاح الخطط الأمنية التي ترتكز على ثوابت استراتيجية، في مقدمتها توظيف الخبرات الشرطية المتراكمة لدى العنصر البشري الأمني المؤهل وفقًا لأحدث برامج التعليم والتدريب الشرطي، والاستعانة بأحدث الوسائل التكنولوجية والإمكانات المادية في سبيل تحقيق رسالة الأمن في شتى المجالات وعلى امتداد ربوع الوطن لإبراز الوجه الحضاري للدولة المصرية وما تنعم به من أمن واستقرار.