الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

بريطانيا.. الإعلان عن صفقة للاستحواذ على شركة "ميلر هومز" لبناء المنازل

السبت 25/ديسمبر/2021 - 07:37 ص
أصول مصر

دونما الإفصاح عن قيمة الصفقة، كشف بيان لشركة "أبولو غلوبال مانجمنت" عن عزمها الاستحواذ على مجموعة "ميلر هومز" التي تقوم ببناء المنازل في إنجلترا وأسكتلندا.

 

اكتمال في 2022

وأوضح البيان بحسب "بلومبرغ"، أنه من المتوقع أن تكتمل الصفقة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، موضحة أن شركتا "روتشيلد آند كو" و"مويليز آند كو" (Moelis & Co)، تعتبران مزودي خدمات الاستشارات المالية لشركة "بريدج بوينت"، بينما تقدم هذه الخدمة لشركة "أبولو" كل من "باركليز" و"إتش إس بي سي هولدينغز").

 

اقرأ أيضا:

مستوى التضخم في الكويت يرتفع مسجلاً 4.1%

 

غياب شروط الصفقة

وذكرت أنه لم يُعلن عن أي من شروط الصفقة، لافتة إلى أن هذا الاستحواذ يعتبر علامة على الاهتمام المتزايد بقطاع الإسكان في المملكة المتحدة، والذي شهد ازدهاراً في الطلب منذ الوباء، إلى جانب أسعار الفائدة المنخفضة بشدة، والتي أدت إلى ارتفاع الأسعار في جميع أنحاء بريطانيا.

 

متوسط قيمة المساكن

وأشارت "بلومبرغ" إلى أن متوسط قيمة المساكن سجل رقماً قياسياً الشهر الماضي، وارتفع بنسبة 8.2% عن العام السابق، وفقاً لبنك إقراض الرهن العقاري "هاليفاكس" (Halifax).

 

عن "ميلر هومز"

يشار إلى أن "ميلر هومز" تأسست في عام 1934، وتعمل على بناء المنازل بالمملكة المتحدة، حيث تبني نحو 4 آلاف منزل سنوياً، وتُريد زيادتها إلى ستة آلاف منزل سنوياً.

 

أسعار المنازل

يشار إلى أن الجمعية الوطنية للبناء في بريطانيا "نيشن وايد بيلدينغ سوسايتي"، كشفت مطلع الشهر، أن أسعار المنازل في بريطانيا كانت قد سجلت ارتفاعا بنسبة أعلى من المتوقَّع في شهر نوفمبر، مع تماسك نشاط القطاع، برغم انتهاء الإعفاءات الضريبية على مشتري المنازل.

 

اقرأ أيضا:

إلغاء آلاف الرحلات.. كيف تتأثر حركة الطيران حول العالم بسبب كورونا؟

 

ارتفاع متوسط سعر المنازل

وأوضحت أنه ارتفع متوسط سعر المنازل بنسبة 0.9% إلى 252687 جنيهاً إسترلينياً، بما يعادل (337600 دولار أمريكي)، في مقابل توقُّعات الاقتصاديين البالغة 0.4%، مبينة أنَّ الزيادة تجاوزت حتى أكثرهم تفاؤلاً الذي توقَّع 0.5%، فيما قفز معدل الزيادة السنوية في الأسعار إلى 10%.