الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تعرف على مواصفات أرخص سيارة في مصر 2022

السبت 25/ديسمبر/2021 - 11:18 ص
مواصفات أرخص سيارة
مواصفات أرخص سيارة في مصر 2022

مواصفات أرخص سيارة في مصر 2022.. يبحث العديد من المستهلكين عن سيارة رخيصة تتناسب مع امكانياتهم المادية فى ظل الارتفاعات المتوالية لكافة الماركات العالمية نظراً لازمة الرقائق الاليكترونية التى اجبرت العديد من مصانع السيارات حول العالم عن التوقف عن تصنيع الكميات المطلوبة، اضافة لازمة اغلاقات فيروس كورونا وما تبعها من نقص فى المعروض من السيارات، موقع "اصول مصر" يقدم مواصفات ارخص سيارة في مصر.

 

سيارة سوزوكى التو 

"سوزوكى التو" موديل 2022 الوكيل المحلى للسيارة في مصر شركة " مودرن موتورز" هى سيارة يابانية يتم تجميعها في الهند تأتى بفئة واحدة سعة محركها 800 سي سي، وبقوة 47 حصان، ويبلغ اقصى عزم لدوران السيارة 68 نيوتن / متر، متصلة بناقل حركة يدوي "مانيوال" 5 سرعات.

 

مواصفات أرخص سيارة في مصر 2022

 

وتتسارع "سوزوكي التو" من الثبات لتصل لسرعة 100 كم فى زمن قدره 20 ثانية وتعتمد على منظومة الجر الامامى، وتتميز السيارة باستهلاكها المنخفض للوقود حيث يبلغ متوسط الاستهلاك 3 لتر لكل 100 كم، يبلغ مساحة صندوق الامتعة 180 لتر فهى سيارة صغيرة هاتشباك.

 

مواصفات أرخص سيارة في مصر 2022

 

أما عن وسائل الامان فالسيارة تحتوى على عدد 2 وسائد هوائية للسائق والراكب الامامي وفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع اليكتروني للفرامل EBD، ونظام حماية ضد السرقة "ايموبليزر" .

مميزات سوزوكى التو 

تتميز السيارة بتوافر قطع غيارها باسعار مناسبة فهى سيارة اقتصادية في صيانتها، كما يتيح حجمها الصغير السير بسهولة فى الشوارع المزدحمة حيث يبلغ طول السيارة 3430 مم، وعرضها 1490مم، وارتفاعها 1475، اضافة لوجود تكييف يقدم اداء مناسب حيث ان صغر حجم السيارة يعطيه فرصة لتغطيتها بفاعلية، علاوة على انها خفيفة وسهلة القيادة.

عيوب سوزوكي التو

أما عن عيوب "سوزوكي التو" فهى ضعف المحرك خاصة مع تشغيل التكييف مما يؤدي لانخفاض معدل تسارع السيارة، ضيق مساحة صندوق الامتعة وعدم وجود خاصية طى المقعد الخلفى وهذا لا يوفر مساحة اضافية لصندوق الامتعة الصغير بالاساس، الخامات المستخدمة في الصالون غير جيدة فهى من البلاستيك الصلب، كما ان المقعد الخلفى صغير لا يسع سوى فردين فقط ، عدم ثبات السيارة على السرعات العالية خاصة ان وزن السيارة خفيف وهذا يعد من العيوب الرئيسية فى السيارة، وضعف عزل السيارة الداخلى فالضوضاء والرياح تدخل للسيارة بسهولة وخاصة على السرعات العالية . 

يبلغ السعر الرسمى للسيارة 125 الف جنيه.

 

قد يهمك أيضا..

تعرف على أرخص 5 سيارات مانيوال فى مصر