الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السيسي يتابع حادث "أشمون" ويوجه بإنشاء كوبري بالقرية

الأربعاء 12/يناير/2022 - 08:46 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكدت مصادر رفيعة المستوى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع عن كثب التطورات الخاصة بالحادث المأساوي الذي شهدته قرية أشمون بمحافظة المنوفية.

وأضافت المصادر، بحسب ما نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أنه فور علم الرئيس السيسي بالأنباء الواردة عن الحادث وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتنفيذ كوبري خاص لأهل المنطقة، للتسهيل على المواطنين، والحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث.

وكان قد شيع المئات من أهالى قرية طليا التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، جثتى ضحيتين من ضحايا حادث معدية القطا منشأة القناطر بسبب سقوط سيارة تقلهم وآخرين من عمال اليومية في مياه النيل، عقب انتهاء فترة عملهم بإحدى مزارع البيض، ومصرع 2 ونجاة 14 آخرين، فيما يجري البحث عن 7 مفقودين.

جاء ذلك عقب سقوط سيارة تقل أبناء القرية بفرع رشيد، وغرق من بها، واحتشد المئات من أهالى القرية أمام مرسى معدية القطار من ناحية مركز أشمون منذ ساعات في انتظار سماع خبر استخراج جثث ذويهم أو خروجهم من المياة أحياء عقب سقوط سيارة كانت تقلهم بفرع رشيد قبل أن تلحق بالمعدية أثناء نقلهم من مقر عملهم كعمال يومية بإحدى مزارع البيض إلى قريتهم عقب انتهاء عملهم.

وتبذل قوات الإنقاذ النهري جهودها لاستخراج المواطنين، ونجحت في استخراج 14 مواطنا ناجيا حتي الآن بحالة جيدة، وجار استكمال أعمال المسح.