الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

راضي: لقاء الرئيس مع المراسلين الأجانب استهدف رؤية مصر للقضايا الإقليمية

الجمعة 14/يناير/2022 - 12:39 ص
بسام راضي
بسام راضي

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المراسلين الأجانب، كان مميزا وثري للغاية، وطرحت به أسئلة عديدة عن مصر والوضع الإقليمي وتعامل الدولة المصرية مع جميع القضايا.

وأضاف راضي، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه كان هناك تأكيد من الرئيس السيسي على ما تشهده مصر من تقدم وتطور كبير فى مختلف المجالات خلال الـ 7 سنوات الماضية.

وتابع: "الرئيس أكد أن محددات سياسة مصر واضحة جدا فى التعامل مع الدول، وهي تدعو الى التعاون من أجل البناء والسلام والاستقرار والأمن دون المصلحة، كما شدد على أن مصر تتعامل مع الحكومات المركزية والجيوش الوطنية، ولا تتعامل مع مؤسسات غير معروفة،  ولا ميليشيات مسلحة أو تنظيمات إرهابية".

واشار إلى أن الرئيس السيسي، أكد أن مصر تدعو دائمًا لوحدة الأراضى والحفاظ على حدود الدول وعدم التقسيم، كما تدعو لتحقيق مبدأ المواطنة للتعايش داخل الدول وتعزيز الأمن و الاستقرار، وأن مصر تثبت للعالم أنها دولة سلام و بناء و تنمية من أجل الشعوب.

وأضاف أن المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة جعلت الدولة تستطيع التعامل مع مواجهة فيروس سي، الذي استمر لسنوات، كما أن هناك تطور كبير فى الأوضاع العامة بمصر.