الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية

الإثنين 17/يناير/2022 - 10:46 م
أصول مصر
 

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد سعد من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنه 1976 بشأن الرقابه على المعادن الثمينه والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشان الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

ففى أثناء انهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة الاماراتية القادمة من دبي استوقف احمد امين محمد مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر راكب أجنبي من أصل عربى أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية 

وتم سؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء أوبضائع تستحق سداد رسوم أوضرائب جمركية فأجاب بالنفى .

وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة  بواسطة كل من محمد زغلول مأمور الجمرك ومحمد عبد المنعم صالح رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود مايشتبه ان يكون مشغولات داخل حقائب الراكب .

إقرأ أيضا

جمارك ارقين تضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل

وبالعرض على أحمد سيد إبراهيم عافيه مدير الحركة المشرف على صالة الوصول قام بتكليف محمد سمير محمد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود والساعات بين طيات الملابس بلغت ٤٥ قطعة من المشغولات الذهبية بوزن اكثر من600جرام وساعتين داخل الحقائب بين طيات ملابسه .

قرر أحمد سعد عبد المطلب مدير ادارة الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 16 لسنة 2022 ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .