الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"الدار العقارية" و"دايموند" تُطلقان "المدينة المستدامة – جزيرة ياس" بقيمة 1.8 مليار درهم

الأربعاء 19/يناير/2022 - 08:36 ص
أصول مصر
 

وقعت شركة الدار العقارية  اتفاقية شراكة مع "دايموند للتطوير العقاري"، ، لتنفيذ مشروع "المدينة المستدامة – جزيرة ياس" فى أبو ظبي .

و ستقدم  " المدينة المستدامة – جزية ياس " عند اكتمالها مجتمع فريد ومستدام يحقق أعلى معايير الاستدامة البيئية ، وتبلغ مساحتها الإجمالية   90 فدان وتقع شمال جزيرة ياس وتشتمل على  864 وحدة سكنية ما بين  الشقق وتاون هاوس، إضافة إلى مساحة تجارية على مساحة 3000 متر مربع.

بدء انشاءات "المدينة المستدامة – جزيرة بنى ياس" الربع الاخير من 2022

ومن المقرر ضخ استثمارات فى المشروع تقدر 1.8 مليار درهم وسيتم البدء فى الانشاءات خلال الربع الاخير من 2022 ، على ان يتم الانتهاء من المشروع خلال 30 شهراً .

الدار العقارية تستمر بالتوسع بعد أن نفذت صفقة استحواذ ناجحة على 85.5 % من أسهم سوديك

و ستعتمد "المدينة المستدامة – جزيرة ياس" على مصادر الطاقة المتجددة بالكامل، ما سيمكن المقيمين فيها من توفير  كبير بفواتير الطاقة.

وسيجمع تصميم المدينة بين المساحات الخضراء والمباني الصديقة للبيئة التي تمتاز بكفاءتها العالية في ترشيد الطاقة وبين الخدمات  الهادفة إلى تحقيق رفاهية وسعادة السكان والحياة الصحية ومنها المساحات والمناطق الخالية من السيارات، والتي تضم مساحات داخلية للزراعة العمودية، ومتاجر تجزئة، وناديا للفروسية، ومسجدا، ومسارات للجري وركوب الدراجات الهوائية، ومساحات خضراء واسعة .

جوناثان إيمري: الاتفاقية علامة فارقة في استراتيجية الدار لتسريع التنمية المستدامة في أبوظبي

وقال جوناثان إيمري، الرئيس التنفيذي لشركة الدار : "تمثل هذه الاتفاقية علامة فارقة في استراتيجية الدار الرامية إلى تسريع عملية التنمية المستدامة في أبوظبي.

و سوف تشمل  ’المدينة المستدامة – جزيرة ياس‘ جميع العناصر عالية الجودة التي تعنى بالاستدامة، وستدعم جهودنا للحد من الانبعاثات الكربونية، بما يتماشى مع أهداف مبادرة الإمارات للحياد المناخي 2050. وسوف توفر هذه المدينة الاستثنائية نمطا جديدا من أسلوب الحياة يلبي تطلعات عملائنا في قلب جزيرة ياس، التي تعد وجهة تزخر بكافة مقومات الحياة العصرية.

ومؤخراً نفذت " الدار العقارية "  عبر تحالف مع  شركة جاما فورج ليميتد صفقة استحواذ على 85.52 % من اسهم شركة السادس من اكتوبر للتنمية " سوديك " والتى تعد واحدة من اكبر شركات التطوير العقاري الرائدة فى السوق المصرية وتمتلك سلسلة من المشروعات المميزة بشرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي .   بينما تمتلك دايموند للتطوير العقاري خبرات واسعة  في مجال المشاريع المستدامة عالية الجودة.

وقال المهندس فارس سعيد، رئيس مجلس إدارة دايموند للتطوير العقاري: " فخورون وسعداء للغاية لتعاوننا مع شركة الدار العقارية الرائدة في أبوظبي، وكلنا ثقة في أن هذه الشراكة ستوفر لكلا الطرفين فرصا كبيرة لتبادل المعارف والخبرات؛ انطلاقا من إيماننا الراسخ بأن تحقيق التزامنا ببناء مزيد من مدن المستقبل وتعزيز انتشارها اقليميا وعالميا يقوم بالدرجة الأولى على الشراكات الناجحة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص.  وتابع " نحن نتطلع إلى العمل معا في هذ المشروع النوعي ضمن رؤية مشتركة تعكس رغبتنا في الإسهام بتطوير بنية تحتية أكثر استدامة والمشاركة في التأسيس لمستقبل مزدهر ومستدام لدولة الإمارات العربية المتحدة".