الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

أمريكا تتخذ خطوات لإصدار عملة رقمية.. كيف سيؤثر؟

السبت 22/يناير/2022 - 07:43 ص
أصول مصر

وسط تأكيد بأن هذه الخطوة قد تُغيِّر النظام المالي الأمريكي بشكل كبير، أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي، عن اتخاذه خطوة رئيسية نحو الإصدار المحتمل لعملة رقمية أمريكية.

 

السعودية.. 191 شركة تتحول إلى شركات مساهمة مقفلة خلال 2021

 

وفي ذات السياق التمس البنك، الآراء على الخطوة من خلال تقرير للمناقشة مؤلّف من 35 صفحة حول "عملة بنك مركزي رقمية" مدعومة من الحكومة، فيما لم يتوصل البنك إلى استنتاجات قاطعة بشأن ما إذا كان يتعين على الولايات المتحدة إصدار دولار رقمي.

 

بكين: تعليق الولايات المتحدة لرحلات طيران صينية "غير معقول"

 

وشدد على أنه لا ينوي المضي قدماً دون دعم واضح من البيت الأبيض والكونغرس، لكنه أوضح أن إدخال عملة البنك المركزي الرقمية سيُمثّل ابتكاراً مهماً للغاية في الأموال الأمريكية.

 

«نتفليكس» تتوقع إضافة 2.5 مليون مشترك في الربع الأول من 2022

 

وسيستمر الاحتياطي الفيدرالي في الاستماع للآراء حتى 20 مايو، حيث أكد أنه يُفضّل أن يُمرِّر المشرعون تشريعاً يُصرِّح بالعملة، فيما حدِّد سلسلة من الفوائد المحتملة لعملة مدعومة من حكومة الولايات المتحدة، بما في ذلك ضمان بقاء الدولار العملة البارزة في النظام المالي الدولي.

 وذكر إن عملة البنك المركزي الرقمية يمكنها تحسين المدفوعات عبر الحدود، وزيادة الشمول المالي، وتيسير استخدام العملة الأمريكية في التكنولوجيا الجديدة.

 

صندوق النقد الدولي: 100 مليون شخص مهددون بالفقر المدقع

 

ويأتي هذا فيما حذَّر البنك من الآثار السلبية المحتملة، بما في ذلك استنزاف الودائع من البنوك التقليدية، وجعل عمليات التهافت على الشركات المالية أكثر احتمالية أو أكثر شدة، فضلا عن القلق على الخصوصية، حيث يمكن للحكومة أن يكون لها اطلاع مباشر على معاملات المواطنين الأفراد.