الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

“جولدمان ساكس” يكشف مواعيد رفع الفائدة من قبل “الفيدرالي الأمريكي”

الإثنين 24/يناير/2022 - 03:13 ص
أصول مصر

أعلنت مجموعة جولدمان ساكس، بالولايات المتحدة أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة في مارس ويونيو وسبتمبر وديسمبر، موضحا أن الفيدرالي سيعلن عن بدء تقليص الميزانية العمومية في يوليو المقبل.

 

السعودية.. تدشين أكبر محطة عائمة عالمياً لتحلية المياه

 

وأوضحت أنه قد يقوم بتشديد السياسة النقدية في كل اجتماع له وذلك ابتداء من شهر مارس المقبل، فيما يأتي هذا وقد حث مؤخراً، كان الرئيس الأميركي جو بايدن، مجلس الاحتياطي الاتحادي على إعادة تقدير الدعم الذي يقدمه لاقتصاد الولايات المتحدة، بالنظر إلى قوة التعافي والزيادات الأخيرة في الأسعار.

 

1603 حالة.. تعرف على إصابات كورونا الجديدة في مصر

 

وقال الرئيس الأمريكي:، "بالنظر إلى قوة اقتصادنا وزيادات الأسعار الأخيرة، فإن من الملائم، مثلما أشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، إعادة تقدير الدعم الضروري الآن".

وذكر أيضا إن مجلس الاحتياطي الاتحادي لديه وظيفة أساسية لضمان ألا تصبح الأسعار المرتفعة مترسخة، مضيفا أن أفضل شيء للتصدي للأسعار المرتفعة هو أن يكون الاقتصاد أكثر إنتاجية.

 

أسبوع خسائر مؤلمة لأغنى 9 مليارديرات في العالم

 

يشار إلى أن "جولدمان ساكس" توقع أيضا أن يصل سعر النفط إلى 100 دولار في النصف الثاني من العام الحالي، فيما برر البنك ذلك بانحسار تداعيات فيروس "أوميكرون" على الطلب وزيادة تعطل سلاسل الإمداد.

 

مؤشرات بورصة طوكيو تسجل تراجعات في بداية التعاملات

 

وأكد أن هذه العوامل ساهمت في استمرار العجز في سوق النفط العالمية، فيما رفع البنك توقُّعاته لخام برنت خلال العامين الحالي والقادم إلى 95 دولارا و105 دولارات على التوالي.