الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

شتاء قاسٍ على أسواق الأسهم الأمريكية

الإثنين 24/يناير/2022 - 07:17 م
سوق الأسهم الأمريكية
سوق الأسهم الأمريكية

أعلن مايكل ويلسون من بنك مورغان ستانلي، أن تحليلاتهم بأداء أسواق الأسهم الأمريكية كانت دقيقة تماماً حتى الأن، و"ويلسون" الذي يتشكك منذ فترة طويلة في الصعود الذي دفع الأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية متلاحقة، قال إن التراجع السريع في شهر يناير يتلاءم تماماً مع توقعاته التي يطلق عليها "النار والثلوج"، والتي ترى أن الأسواق الأمريكة مهيأة للهبوط مع تقشف السياسة النقدية وتباطؤ معدلات النمو.

إقرأ أيضاً.. هيرمس تستحوذ على 5.8% من تعاملات قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بالبورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي

كتب ويلسون وزملاؤه في مذكرة أن التراجع سيستمر في جميع الأحوال، واستعاروا مرة أخرى جملة من مسلسل "لعبة العروش" (Game of Thrones) هي "الشتاء هنا"، حيث تتقدم المخاوف المتعلقة بتباطؤ الاقتصاد حتى تحل مكان التوترات المرتبطة بسياسة الاحتياطي الفيدرالي باعتبارها القوة الرئيسية التي تدفع الأسهم نحو الهبوط.

 

إقرأ أيضاً.. درايف للتمويل: تصدر عقود مخصمة بقيمة مليار جنيه خلال 9 أشهر

وقال استراتيجيو  بنك "مورغان ستانلي": "نتابع مؤشرات مديري المشتريات ومراجعات تقارير الربحية بحثا عن دلائل تشير إلى بلوغ التباطؤ الاقتصادي نقطة النهاية، وفي رأينا أن التباطؤ مازال أمامه مجالاً للاستمرار، وأن أسعار الأسهم لم تعكس ذلك حتى الآن. فمن المبكر جداً أن نتحول للتفاؤل".

 

الأسهم الأمريكية تحقق أكبر تقدم على مدى 3 سنوات

إقرأ أيضاً.. بـ 1%.. أسعار النفط ترتفع وسط تخوفات من نقص المعروض

 

وانخفضت أسعار العقود الآجلة في الولايات المتحدة اليوم الاثنين، بعد أسوأ أسبوع يشهده مؤشر ناسداك 100 منذ موجة البيع في بداية انتشار جائحة كورونا في مارس 2020.

 

إقرأ أيضاً.. محمد أبو باشا: القطاع المصرفى المصرى واعد جداً

إقرأ أيضاً.. لاجارد تتوقع استقرار أسعار الطاقة وحل أزمة سلاسل التوريد

إقرأ أيضاً.. مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين

 

على المستثمرين الآن أن يتعاملوا مع اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، حيث ينتظر أن يلمح المسؤولون إلى أنهم سيرفعون الفائدة في مارس المقبل ثم يقلصون ميزانية البنك بعد ذلك بفترة وجيزة.

إقرأ أيضاً.. مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض

إقرأ أيضاً.. “سيهتز بشكل خطير”.. برلماني روسي يكشف مستقبل الدولار الأمريكي