الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة البيئة تؤكد أهمية الشراكة المصرية الأمريكية لدعم جهود مواجهة آثار تغير المناخ

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 10:09 م
أصول مصر

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أهمية الشراكة المصرية الأمريكية لدعم جهود مواجهة آثار تغير المناخ، والطريق إلى مؤتمر شرم الشيخ للمناخ COP27 ورفع الطموح من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، للوصول لمستقبل أخضر وأفضل وأكثر مراعاة لاعتبارات البيئة.

 

تعرف على نتائج بورصات الخليج اليوم الثلاثاء عند الإغلاق

 

وأوضحت خلال الجلسة الختامية لمنتدى غرفة التجارة الأمريكية تحت عنوان “دعم العمل المشترك لتعزيز العمل المناخي والاستعداد لمؤتمر المناخ COP27، تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص بشأن تحدي المناخ”، كأحد أهم المنتديات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في إطار تنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ cop 27.

 

زيادة الإيجار 5 أضعاف.. تعرف على تعديلات قانون الإيجار القديم لغير الغرض السكني

 

واستعرضت قصص النجاح في دمج القطاع الخاص في مواجهة آثار تغير المناخ بعدّة قطاعات كالطاقة والبترول والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات، وأيضًا في مجال البحث والتطوير، مبينة أن عرض فرص الاستثمار المتاحة في القطاعات المختلفة لمواجهة آثار تغير المناخ وأهدافنا في عملية التخفيف والتكيف.

 

الأسواق العالمية تترقب اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي وسط مخاوف من رفع الفائدة

 

كما ألقى الضوء على مجال نقل الطاقة كنقطة بداية واعدة للتعاون، وأيضًا فرص الاستثمار في مشروعات التكيف مع آثار تغير المناخ من خلال مشاركة القطاع الخاص في قطاعات مثل الزراعة وإدارة الموارد المائية.

 

"تويتر" يكشف عن عدة دول قدمت 43 ألف طلب لحذف محتوى 196 ألف حساب

 

ولفتت إلى فرص التعاون في إخراج مؤتمر المناخ القادم بصورة متميزة واستقطاب التكنولوجيات اللازمة لذلك، مؤكدة أننا ناقشنا مع رئيس مجلس الوزراء خطوات تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء من عدة محاور تشمل إدارة منظومة المخلفات للمدينة واستخدام الطاقة المتجددة ومنع استخدام الأكياس البلاستيكية.

 

الرقابة المالية تعفي راغبي اقتناء الوحدات السكنية بنظام الإجارة من الدفعات المقدمة

 

هذا بجانب اتخاذ عدد من الإجراءات، بالتعاون بين وزارتي السياحة والبيئة، لتطبيق أول إستراتيجية للسياحة الخضراء في مصر، مؤكدة أن المنتدى ألقى الضوء على أهمية عرض قصص النجاح، ورفع الطموح في مجالات الطاقة والزراعة وإدارة المياه، وعرض نموذج للشراكة المصرية الأمريكية بنّاء، خلال استضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم COP27 والخروج بمؤتمر ناجح وخطوات تنفيذية حقيقية.

 

"الأراضي والأملاك": 799 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي اليوم الثلاثاء

 

يذكر أن هذا المنتدى شهد مشاركة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بمشاركة افتراضية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وسامح شكري وزير الخارجية، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وجون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، والسفير الأمريكي بالقاهرة، وعدد من شركاء التنمية.