الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ترليون ريال حجم الاستثمارات بالقطاع الصناعي في السعودية

الأربعاء 26/يناير/2022 - 07:47 م
أصول مصر

كشف رئيس مجلس الغرف السعودية عجلان العجلان، أن حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي وصل أكثر من ترليون ريال، وذلك في ظل نجاح وزارة الثروة المعدنية بترجمة رؤية المملكة 2030.

 

السياحة العالمية”: 8% نسبة النساء العاملات بالسياحة في الشرق الأوسط

 

وبيّن خلال افتتاح ملتقى "مجلس صناعيي الرياض الخامس"، تحت عنوان التعريف بممكنات الصناعة الرقمية ودورها نحو التحول الرقمي الثورة الصناعية الرابعة بالرياض، أن الجميع يلمس تلك الجهود المقدرة التي تبذلها الوزارة لتعزيز منظومة الصناعة الوطنية ودعمها باعتبارها الخيار الأمثل لتحقيق مستهدفات تنويع مصادر الدخل.

 

إيجار: السعودية سجلت أكثر من مليون عقد سكني خلال 2021

 

وأكد على تطلعاته لأن يشكل هذا المجلس منصة للتداول، والنقاش وتقديم المقترحات والحلول، حول مختلف الموضوعات، والقضايا التي تهم الصناعيين.

 

بـ 645 مليون دولار.. “التجارة العالمية” تجيز للصين فرض رسوم على بضائع أمريكية

 

ونوه أن للوطن رؤية مستقبلية ومستهدفات صناعية تتمثل في رؤية 2030 والتي تهدف إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة، مبينا أن الحلول الابتكارية تعتبر فيها من أهم الممكنات التي تحقق المستهدفات وتعظيم الأثر الاقتصادي.

 

أسعار النفط تتجاوز 90 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 7 سنوات

 

ولفت إلى أن وزارة الصناعة تسعى إلى ربط القطاع الخاص الصناعي بمختلف الجهات الحكومية، ويقوم المجلس الصناعي بالوزارة بدور مهم في هذا الجانب الذي يضم مزيدا من القطاعات الصناعية والمسارات المتنوعة، التي تعد إحدى مكونات التحول الرقمي وتنمية الصادرات.