الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

"آبل": التخطيط لإطلاق خدمة جديدة تخص المدفوعات

السبت 29/يناير/2022 - 06:19 ص
أصول مصر

أعلنت شركة آبل عن تخطيطها لإطلاق خدمة جديدة تسمح للشركات الصغيرة بقبول المدفوعات مباشرة عبر أجهزة آيفون، دون أي عتاد إضافي.

 

أسباب رفع صندوق النقد الدولى توقعاته لنمو الاقتصاد المصرى

 

وأوضحت أنها تعمل على الميزة الجديدة منذ نحو عام 2020، عندما دفعت نحو 100 مليون دولار لشركة كندية ناشئة تسمى Mobeewave التي طورت تقنية للهواتف الذكية لقبول المدفوعات بنقرة واحدة من بطاقة الائتمان.

 

أمانى ضرغام عن ياسر رزق: "حبيبى فخر الصحافة المصرية"

 

ومن المرجح أن يستخدم النظام شريحة اتصالات المدى القريب الموجودة ضمن آيفون، أو NFC، المستخدمة حاليًا في آبل باي، فيما يحتاج التجار من أجل قبول المدفوعات عبر آيفون في الوقت الحالي إلى استخدام محطات الدفع التي تتصل بالهاتف أو تتصل به عبر البلوتوث.

 

 

فيما تعمل الميزة القادمة بدلاً من ذلك على تحويل آيفون إلى محطة دفع. ويسمح ذلك للمستخدمين بقبول المدفوعات بنقرة واحدة من بطاقة الائتمان أو آيفون آخر عبر الجزء الخلفي من أجهزتهم.

 

شركات السيارات تبدأ تحصيل مقابل شهرى لخدمات تسخين المحرك بالريموت كنترول

 

وليس من الواضح ما إذا كان خيار قبول الدفع قد يتم وصفه كجزء من آبل باي. وكان الفريق الذي يعمل على الميزة يعمل سابقًا ضمن قسم المدفوعات في الشركة منذ إحضاره من Mobeewave، كما أنه من غير المعروف ما إذا كانت آبل تنوي الدخول في شراكة مع شبكة دفع حالية لهذه الميزة أو إطلاقها بمفردها.

 

كاتربيلر: تراجع الطلب الصينى على الحفارات بنسبة تصل إلى 50% فى 2022

 

هذا وقد تبدأ الشركة بطرح الميزة عبر تحديث برمجي في الأشهر المقبلة، ومن المتوقع أن تطلق الشركة الإصدار التجريبي الأول من iOS 15.4 في المستقبل القريب، الذي من المرجح أن يشهد إصدارًا نهائيًا للمستهلكين في وقت مبكر من الربيع.