الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تواصل جهود إنقاذ الطفل ريان لليوم الخامس على التوالي

السبت 05/فبراير/2022 - 06:48 ص
أصول مصر

كشف مسئول مغربى فى تصريحات صحفية عن أن فرق الإنقاذ تفصلها حوالى مترين فقط للوصول إلى الطفل ريان، وشدد المسئول على أن فرق الإنقاذ استطاعت حفر ثلاثة أمتار يدوياً حتى حدود الساعة الرابعة صباح اليوم السبت، ولم يتبق سوى مترين للوصول إلى الطفل ريان.   وذكرت قناة العربية أن السلطات المغربية أعلنت أن عملية إنقاذ ريان معقدة، موضحة أن أسرته أخبرتهم أنها أبلغت بأن الطفل لا يزال يتحرك.

وفى وقت سابق ذكر موقع "لو360" المغربى، أنه تم تعليق عمليات إنقاذ الطفل ريان العالق فى بئر بمدينة شفشاون بشمال المغرب، خوفاً من حدوث انهيار أرضي، مشيراً إلى أنه يجرى وضع جهاز جديد يستخدم أنابيب خرسانية مسلحة.

وكان الموقع قد قال فى وقت سابق الجمعة، إن عملية الحفر اليدوى لإخراج الطفل بدأت، لافتاً إلى أن رجال الإنقاذ سيتقدمون داخل أنابيب الحفر وأن 5 أمتار تفصلهم عن الطفل، كما أفادت صحيفة "هسبريس" بدخول ثلاثة أفراد من رجال الإنقاذ لإخراج الطفل.

فيما تواصل فرق الإنقاذ المغربية جهودها الأخيرة قبل الوصول إلى الطفل ريان، القابع في بئر منذ أيام بقرية إغران بإقليم شفشاون شمال البلاد، ويترقب عشرات الآلاف في المغرب والعالم العربي نهاية سعيدة لمحنة الطفل المغربي الذي جلبت قصته تعاطفا دوليا واسعاً.

وقال مسؤول مغربي، أمس إن الطفل ريان العالق في بئر على عمق 32 مترا بقرية إرغان التابعة لإقليم شفشاون، لم يأكل ولم يشرب منذ 3 أيام، مشيراً إلى أن الأمل كبير في بقائه على قيد الحياة.

وفي تصريحه لوسائل الإعلام نفى رئيس لجنة تتبع إنقاذ ريان، عبد الهادي التمراني، أن يكون الطفل البالغ من العمر 5 سنوات قد تناول أي طعام، عكس ما تم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا أنه يجري تزويده بالأكسجين على مدار الساعة بدون توقف.

وعبّر التمراني عن أمله في بقاء ريان حيّا، قائلاً: "الأمل كبير في بقاءه على قيد الحياة"، مشيراً إلى أن عمليات الحفر وصلت عمر 30 مترا.

وأوضح المسؤول أن توقف عمليات الحفر من حين لآخر مرده إلى حدوث انهيارات صخرية، مبرزا أن تلك الانهيارات تكون متعمدة أحيانا من طاقم الحفر حتى يتم تأمين العملية.