الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

“فكَّك الجسر”.. ماذا فعل يخت المليارير “جيف بيزوس” في هولندا؟

السبت 05/فبراير/2022 - 07:14 ص
أصول مصر

تعرضت هولندا لموقف محرج، بعد ما قرت تفكيك جسر بها لإيصال اليخت الجديد للملياردير المؤسس لشركة أمازون، جيف بيزوس، والذي أوشك على الانتهاء.

 

بـ 117.5 مليار دولار.. الصين وروسيا توقعان اتفاقين ضخمين بالنفط والغاز

 

هذا وتطلب وصول اليخت الشراعي البالغ طوله 417 قدماً، المصنوع بواسطة شركة Alblasserdam، إلى المحيط، المرور عبر روتردام، والإبحار عبر جسر فولاذي بارز يُعرف باسم De Hef.

 

محللون: الاقتصاد الروسى سيحتمل عقوبات غزو أوكرانيا

 

ولم يستطع الجسر الذي يعمل بنظام متحرك الرفع، والذي يمكن أن يصل ارتفاعه لأكثر من 130 قدماً لاستيعاب الصواري العملاقة الثلاثة لليخت، ولذلك وافقت المدينة على تفكيك القسم المركزي من الجسر مؤقتاً هذا الصيف حتى يمر يخت بيزوس عبره، وفقاً لفرانسيس فان هيجست، المتحدثة باسم مدينة روتردام.

 

تواصل جهود انقاذ الطفل ريان لليوم الخامس على التوالى

 

من جانبه قال رئيس مشروع مجلس روتردام، مارسيل والرافينز، إن قرار المدينة بالسماح بتفكيك الجسر، "البديل الوحيد" لإكمال ما تعتبره البلدية "مشروعاً مهماً للغاية" اقتصادياً، موضحا أن هذا من أكبر اليخوت الشراعية التي تم بناؤها على الإطلاق في هولندا.

 

ارتفاع سعر الذهب فى ختام تعاملات الجمعة

 

ولفت إلى أن المدينة ستتحمل تكلفة تفكيك الجسر، وقد يتحمل بيزوس، ثاني أغنى شخص في العالم، بعضا من هذه التكاليف، مبينا أن جسر De Hef يعتبر رمزاً للتراث الصناعي في روتردام كمركز لبناء السفن.

 

بعد نجاحه الكبير.. السعودية تقرر إقامة مؤتمر "LEAP" للتقنية سنوياً

 

هذا وقد تسببت أخبار هدمه الجزئي في إثارة ضجة بين السكان المحليين، وفقاً لما ذكرته "بلومبرج، مع الإشارة إلى أن مبيعات اليخوت الفاخرة بلغت مستويات قياسية العام الماضي، حيث بلغت مبيعاتها 887 وحدة من هذه السفن في عام 2021، بزيادة قدرها 77% عن العام 2020 وأكثر من ضعف الرقم في عام 2019.

 

بمليار دولار.. "صندوق الاستثمارات" السعودي يكشف عن حصصه في شركتين للألعاب

 

ويأتي هذا وفقاً لتقرير صادر عن شركة البيانات البحرية VesselsValue فيما أعلنت شركة بورغيس لصناعة القوارب عن مبيعات تزيد عن ملياري يورو (2.3 مليار دولار) في العام الماضي.