الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بمليار دولار.. "صندوق الاستثمارات" السعودي يكشف عن حصصه في شركتين للألعاب

السبت 05/فبراير/2022 - 06:23 ص
أصول مصر

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تملكه حصصا تزيد عن 5% في شركتي ألعاب الفيديو اليابانيتين، Capcom وNexon المدرجتين في بورصة طوكيو بمبالغ تزيد عن مليار دولار.

 

بـنسبة 78 %.. بنوك صينية تمول أكثر من ثلثي مشروع حصيان للطاقة بالإمارات

 

وتقف Nexon خلف لعبتي MapleStory و Dungeon & Fighter، بينما تقف شركة Capcom خلف اللعبتين الشهيرتين Street Fighter و Resident Evil.

 

شركات البترول تواصل تعويض خسائر الوباء

 

الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قد رفع من استثماراته في شركات ألعاب الفيديو في العامين الماضيين، حيث سبق أن استثمر في شركة Activision التي تنوي مايكروسوفت الاستحواذ عليها في صفقة تاريخية تقارب 69 مليار دولار.

 

أمازون” تعلن عن تحقيق إيرادات بقيمة 137.4 مليار دولار

 

وذكر الصندوق السعودي الثلاثاء الماضي، عن شراكة بملياري دولار مع شركة تابعة لـ"على بابا" في المجال التقني، مشيرا إلى أن المشروع مشترك بين إي.دبليو.تي.بي إرابيا كابيتال، وهو صندوق مدعوم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وعلي بابا وجيه اند تي إكسبريس جروب الصينية.

 

وول ستريت جورنال”: “أرامكو السعودية” تفكر في بيع أسهم بـ 50 مليار دولار

 

يشار إلى أن وكالة فيتش، قد منحت تصنيفا ائتمانيا عند (A) لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، بما يتماشى مع التصنيف السيادي للمملكة، وهو ما يعطي دعما قويا لصندوق الثروة السيادي ودوره الرئيسي في قيادة مسعى التنويع الاقتصادي للمملكة.