الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

“أمازون” تعلن عن تحقيق إيرادات بقيمة 137.4 مليار دولار

السبت 05/فبراير/2022 - 05:39 ص
أصول مصر

أعلنت شركة أمازن أن أرباحها تخطت توقعات المستثمرين خلال فترة أعياد نهاية السنة الأساسية، رغم تراجع في ربحها التشغيلي بسبب كلفة العمل والصعوبات المرتبطة بشبكة الإمدادات.

 

اقرأ أيضا:

وول ستريت جورنال”: “أرامكو السعودية” تفكر في بيع أسهم بـ 50 مليار دولار

 

وذكرت الشركة أنها حققت إيرادات قدرها 137.4 مليار دولار، كما كان يتوقع في الربع الأخير من السنة الماضية وضاعف أرباحه الصافية لتصل إلى 14.3 مليار على ما جاء في بيان حول الأرباح.

 

اقرأ أيضا:

واشنطن تعفى إيران من العقوبات مع دخول الاتفاق النووى مراحله الأخيرة

 

وكانت الشركة توقعت ارتفاع قيمتها السوقية بـ 200 مليار دولار نتيجة صدور نتائج أفضل من التوقعات، موضحة أنه إذا تحققت هذه الأرقام، تكون هذه أكبر زيادة بالقيمة السوقية بتاريخ الشركات الأميركية يتم تحقيقها في يوم واحد.

 

اقرأ أيضا:

صادرات السلع والخدمات الأسترالية ترتفع بقيمة 360 مليون دولار

 

ويأتي هذا على العكس ما شهده سهم شركة "ميتا" الخميس، فيما ارتفع سهم أمازون بأكثر من 14% بعد الإغلاق، وذلك بعد تحقيقها أرباحاً تفوق التوقعات من وحدتها للحوسبة السحابية.

 

اقرأ أيضا:

شبكات الجيل الخامس تثير ذعر الطيارين بالولايات المتحدة

 

 

هذا ودعمت الأرباح قرار الشركة برفع سعر اشتراكاتها بنسبة 17%، وحققت أمازون ارتفاعا في إيراداتها الفصلية بنسبة ناهزت 9% لتصل إلى 137 مليار دولار، كما ضاعفت أرباحها الصافية لتصل إلى 14.3 مليار.

 

اقرأ أيضا:

"الاتصالات السعودية" تكشف عن 15 اتفاقية لدعم وتطوير قطاع تقنية المعلومات

 

من جانبه أوضح، أندرو ليبسمان المحللل لدى "إي ماركتر"، أن الشركة نجحت في تجاوز التوقعات على صعيد الإيرادات كما الأرباح، رغم أن فترة الأعياد كانت أقل حيوية للتجارة الالكترونية عموما".

 

اقرأ أيضا:

تسلا تُجرى تاسع استدعاء لسياراتها فى الولايات المتحدة خلال 3 أشهر

 

وتشير الأرقام إلى أن "أمازون" ومقرها في سياتل من كبار الرابحين خلال الجائحة، مبينة أن القيود الصحية المرتبطة بمكافحة جائحة كوفيد-19 دفعت المستهلكين الذين كانوا حتى الآن مترددين إلى اللجوء إلى التجارة الالكترونية بأعداد كبيرة بدءا بأمازون ووعودها بعمليات تسليم سريعة جدا وخدمات تستند على الحوسبة السحابية، وعليه حققت أمازون خلال العام 2021، حوالي 470 مليار دولار من العائدات (+21 %) وأكثر من 33 مليارا من الأرباح الصافية (+57 %).