الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"الاتصالات السعودية" تكشف عن 15 اتفاقية لدعم قطاع تقنية المعلومات وتطويرها

السبت 05/فبراير/2022 - 04:03 ص
أصول مصر

استعرضت شركة الاتصالات السعودية stc خلال مشاركتها في مؤتمر LEAP العديد من الخدمات والتقنيات المبتكرة والحلول الرقمية التي تسهم في تسريع التحول الرقمي للقطاعين العام والخاص في السعودية.

 

تسلا تُجرى تاسع استدعاء لسياراتها فى الولايات المتحدة خلال 3 أشهر

 

وأوضحت الشركة أن هذا يضمن توفير بيئة آمنة للبنية التحتية الرقمية بما يضمن التوافر والاتصال لمختلف قطاعات الأعمال من خلال توفير أكبر شبكة متقدمة لتقنية الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط.

 

دلتا آيرلاين تطالب بقائمة حظر للركاب المشاغبين

وخلال مشاركتها وقعت شركة الاتصالات " stc" العديد من الاتفاقيات بلغت أكثر من 15 اتفاقية، مع كبرى الشركات العالمية من أبرزها مايكروسوفت وهواوي وأريكسون وسيسكو، بجانب عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجهات الحكومية أبرزها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة.

 

أجملها تعليق «كلوب».. كيف احتفى «ليفربول» بصعود «صلاح» إلى نهائي أمم إفريقيا؟ (صور وفيديو)

وأعلنت عن مبادرة عن إنشاء مركز رقمي رئيسي MEAN Hub لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستثمار بلغت قيمته 1 مليار دولار، كما أعلنت في LEAP عن عزمها إنشاء شركة متخصصة في خدمات الاستضافة بمراكز البيانات والربط الاقليمي والدولي، برأس مال 100 مليون ريال، بجانب مبادرة إنشاء مصنع لتوطين مراكز البيانات في المملكة بالشراكة مع شركة Huawe.

 

تعثر مفاوضات هيكلة ديون الدول المهددة بالانهيار الاقتصادى

 

 وتعاونت الشركة مع إريكسون لدعم الشبكة الأساسية من الجيل الخامس وأنظمة دعم الأعمال لتعزيز شبكات الجيل الخامس المستقلة، بجانب توقيع اتفاقية مع شركة مايكروسوفت العربية لتطوير مجالات الابتكار واستراتيجيات التقنيات السحابية وحلول الجيل الخامس.

 

أبل تطرح أيفون منخفض التكلفة فى مارس المقبل

 

كما وقعت stc اتفاقية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتعزيز الحوكمة والتعاون الاستراتيجي في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية التعاون في مجالات تطوير وتحسين منظومة المدن الذكية والمبادرات الرقمية، فيما أعلنت أكاديمية stc عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة Huawei على هامش المؤتمر، تهدف لتطوير قدرات تقنيات الجيل الخامس على مستوى مجموعة stc وعلى المستوى الوطني.وتتضمن مسابقة وطنية للجيل الخامس للجامعات.

 

أسعار النفط تسجل أعلى مستوياتها في 7 سنوات

 

وسيتم تدريب الطلاب للحصول على شهادة في تكنولوجيا الجيل الخامس ويكونوا قادرين على بناء مشاريع مبتكرة في العالم الواقعي للجيل الخامس، بالإضافة إلى إنشاء نموذج أساسي لمختبر الجيل الخامس الذي يتضمن تقنية 5G من البداية إلى النهاية مع مسارات التعلم ذات الصلة، حيث تم التخطيط للمختبر ليكون مصدر تدريب 5G عالي الجودة لمجموعة stc وعلى المستوى الوطني.

 

تونس تطرح اكتتاباً عاماً لتغطية جزء من ميزانية 2022

فيما عرضت stc تقنيات الاتصال المتطورة التي زودت بها مركز الطب الاتصالي في منطقة جازان، حيث بإمكان المريض أن يلتقي بطبيبه عن بعد لمعاينته وتشخيصه من مكان إقامته، كما بالإمكان تقديم الاستشارة الطبية له وكيفية العلاج عن طريق منظومة إلكترونية صوتية ومرئية ومعلوماتية بواسطة البنية التحتية الرقمية السحابية للشركة، كما عرضت في جناحها تقنيات الجيل الخامس المستخدمة في الموانئ، حيث تساهم هذه التقنيات بتوفير حلول اتصال سريعة وآمنة.

 

الصحة: تسجيل 2291 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و39 حالة وفاة

وتمكن تقنيات الجيل الخامس التي توفرها stc من الاستفادة من تقنية الهولوجرام التعليمي، حيث يتم الاتصال بين الجامعات بمختلف أنحاء المملكة لتحسين تجربة التعلم بين الطلاب في مدينة وأستاذهم في مدينة أخرى، باستخدام أجهزة الهولوجرام المرتبطة بشبكة الجيل الخامس المقدمة من stc، فضلا عن استعراض خدمات إنترنت الأشياء في المجال الطبي التي تساعد في التحكم بأجهزة الاستشعار الذكية الشخصية ونقل بيانات المريض من المنزل إلى العيادة أو المستشفى.