السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"دلتا آيرلاين" تطالب بقائمة حظر للركاب المشاغبين

السبت 05/فبراير/2022 - 02:55 ص
دلتا أيرلاين
دلتا أيرلاين

طلبت شركة دلتا إيرلاينز من وزارة العدل الأمريكية، ضرورة استخدام الحكومة الأمريكية لقائمة حظر الطيران، على غرار قاعدة البيانات السرية المصممة لمنع الإرهابيين من الصعود على متن رحلات الخطوط الجوية، لمنع الركاب المشاغبين من السفر جواً.

إقرأ أيضاً.. رايان إير: شركات الطيران ستخسر مبالغ طائلة إذا لم تتحوط لأسعار النفط

وذلك فى رسالة إلى المدعى العام ميريك جارلاند، أرسلها إد باستيان، الرئيس التنفيذي لشركة دلتا، وطالب الأخير بما قال إن هذا الإجراء يعمل على وقف الارتفاع الكبير في حوادث الغضب خلال السفر جواً، التي سجلت في العام الماضي.

"أوميكرون" يضرب شركات الطيران في أكثر فترات العام ازدحامًا

ومنعت شركة "دلتا" وشركات الطيران الأخرى بشكل منفصل مئات الأشخاص من الطيران نتيجة لسوء سلوكهم، بما في ذلك الاعتداء على المضيفات والمضيفين وأشخاص آخرين.

إقرأ أيضاً.. عطلها "أوميكرون.. شركات الطيران تنتظر عودة رحلات رجال الأعمال لمعدلاتها الطبيعية

لكن باستيان قال إنه يجب وضع قائمة "حظر طيران" وطنية وشاملة للركاب المشاغبين تمنع ذلك الشخص من السفر على أي شركة طيران تجارية.

إقرأ أيضاً.. العضو المنتدب لشركة "النيل": وزارة الطيران أجَّلت سداد التزامات شركات الطيران المستحقة

وليس من الواضح ما إذا كان غارلاند لديه القدرة على التصرف كما طالب باستيان، إذ تُشرف وزارة النقل ووزارة الأمن الداخلي على شركات الطيران، وليس وزارة العدل.

إقرأ أيضاً.. انتظام الحركة الجوية بالمطارات المصرية

وتدير منظمة حكومية تعرف باسم مركز كشف الإرهابيين قائمة حظر الطيران الحالية، والتي تشارك فيها وزارة العدل ولكنها لا تشرف عليها.