الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بعد نجاحه الكبير.. السعودية تقرر إقامة مؤتمر "LEAP" للتقنية سنويًّا

السبت 05/فبراير/2022 - 06:35 ص
أصول مصر

وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بإقامة مؤتمر ومعرض ليب "LEAP" سنويا في المملكة، بحسب ما كشفه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، عبدالله السواحة.

 

بمليار دولار.. "صندوق الاستثمارات" السعودي يكشف عن حصصه في شركتين للألعاب

 

وأوضح "السواحه" على صفحته في تويتر: أنه بعد النجاح الساحق لمؤتمر "ليب" بدعم وتوجيه من سمو ولي العهد الذي جعل المملكة العاصمة التقنية والرقمية للمنطقة بدون منازع وجه سموه بأن يكون مؤتمر ليب مؤتمرا سنويا.

 

بـنسبة 78 %.. بنوك صينية تمول أكثر من ثلثي مشروع حصيان للطاقة بالإمارات

 

وأضاف: " نراكم في ليب 2023"، مبينا أن العاصمة الرياض استضافت ضمن سعيها المتواصل ضمن رؤية 2030، مؤتمر Leap، الذي يجمع مجتمع التكنولوجيا العالمي تحت سقف واحد لمواجهة أكبر التحديات الاجتماعية والثقافية في العالم.

 

أبل تطرح أيفون منخفض التكلفة فى مارس المقبل

 

وشهد المؤتمر الذي عقد من 1 إلى 3 فبراير بالعاصمة السعودية، أكثر من 350 متحدثًا خبيرًا عبر ست مؤتمرات من التقنية الصحية إلى الذكاء الاصطناعي، لتقديم رؤى الخبراء والمحتوى المتطور.

 

أسعار النفط تسجل أعلى مستوياتها في 7 سنوات

 

فيما يمثل المؤتمر منصة عالمية، وحدثاً استثنائياً يستضيف خبراء التقنيات المستقبلية والتقنيات المميزة الواعدة، من جميع أنحاء العالم، كما يعتبر منبرا للتقدم الدائم المتسارع والاعتماد لأحدث التقنيات.

 

مصرع 7 أشخاص جراء تحطم طائرة سياحية فى بيرو

 

يذكر أن الاقتصاد الرقمي في المملكة يتجه للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بعيدًا عن النفط بنسبة تبلغ 3%، وهو ما تسعى المملكة لتعزيزه مع رؤية 2030.