الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"صوتك مسموع" تستقبل شكاوى زيادة تعريفة السرفيس والميكروباص

السبت 05/فبراير/2022 - 10:03 م
أصول مصر

أعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، إن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوى، أكد على ضرورة عدم زيادة تعريفة المواصلات الجماعية والسرفيس.

إقرأ أيضاً.. وزير التنمية المحلية: مشروع تطهير مصرف كتشنر يتكلف 87 مليون يورو.. صور   وتابع خلال مداخلة تليفزيونية أن وسائل النقل الجماعي تستخدم السولار، وهو لم يشهد ارتفاعاً في أسعاره.

ولفت إلى أن هناك حملات مستمرة لضبط أي مخالفات في التعريفة، وتوجد متابعة لهذا الأمر.   وأضاف أنه في حال ملاحظة أي مواطن تغيير في تعريفة الركوب، يرسل مباشرة على مبادرة صوتك مسموع عبر الواتس آب أو فيسبوك، مرفق بها بيانات المنطقة وصورة للسيارة، مضيفا أن المحافظات طرحت أرقام هواتف للتواصل مع غرفة العمليات.

إقرأ أيضاً.. شعراوي: 21.6 مليون جنيه تمويل إضافي لصندوق التنمية المحلية   واستطرد، أنه تم إلزام كل سيارة أجرة بإلصاق وتركيب تعريفة الركوب ومعها خط سير، ومن يخالف هذا يكون قد ارتكب مخالفة ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وكان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قد قال فى وقت سابق، إن مبادرة "صوتك مسموع" التى أطلقتها الوزارة منذ أكثر من 4 سنوات استقبلت حتى الأن أكثر من 430 ألف رسالة عبر كافة وسائل التواصل المختلفة للمبادرة سواء الصفحة الرسمية على الفيس بوك أو رقم الواتس آب أو الخط الساخن أو الإيميل.

وتضمنت الرسائل 81 ألف شكوى، نجحت المبادرة في حل عدد 78,4 ألف شكوى بنسبة 96,6% وجار حل 572 شكوى، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والإستماع إلى مطالبهم وشكاوهم ومشكلاتهم وسرعة الرد عليها وحلها على الفور وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم بما يحقق رضا المواطنين وتخفيف المعاناة عنهم .

وتعد مبادرة «صوتك مسموع» أحد أهم الملفات المهمة التى يحرص على متابعتها وزير التنمية المحلية يومياً ويتابع تقاريرها بصورة مستمرة لما لها من دور هام في جعل المواطن طرفاً فاعلاً، ومشاركاً في منظومة محاربة الفساد والإهمال، وإهدار موارد الدولة ونقص فاعلية وكفاءة أداء السلطات المحلية للخدمات التي تقوم بها وإعطاء المواطن الحق في تقديم مقترحاته، من خلال إدارة منصة متكاملة للتواصل مع المواطنين.