الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

“المجتمعات العمرانية” تعلن طرح أراض بالعاصمة الإدارية بسعر يبدأ من 8200 جنيه للمتر

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 07:53 م
أصول مصر

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعتين، أرض للاستثمار الخدمي بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، بأسعار 8215جنيه و8760 جنيه للمتر.

 

وزير السياحة: نركز على تعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية كبرى

 

وأشارت إلى أن القطعة الأولى ستخصص لإقامة نشاط طبي بالحي السكنى الثالث ومساحتها 2749 متر، بسعر8215 جنيه للمتر والمساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

 

السعودية تستهدف زيادة حجم القطاع التعديني بـ 240 مليار ريال بحلول عام 2030

 

ولفتت إلى أن نظام السداد يتمثل في استكماله حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (10% تم سدادها ونسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال 30 يوم من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس ادارة الهيئة على التخصيص.

 

المنظمة العربية للسياحة تدعو لوضع استراتيجية للتحول الرقمي

 

 بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية وسداد باقي ثمن الأرض على 6 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من تاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

 

 600 ألف توقيع تطالب "المركزي الإسباني" بخدمات مصرفية مباشرة لكبار السن

 

على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف ادارية)     

 

راية أوتو تتفاوض مع شركتين أجنبيتين لتقديم سيارة كهربائية بمصر خلال 2022

 

وبينت أن مدة تنفيذ المشروع ستكون 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، والنسبة البنائية لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للخدمة، والارتفاع المسموح به أرضي + دورين متكررین والردود 6 متر من جميع الجهات، ويلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية.

 

أسيك للتعدين: جلاسروك للعزل تدرس إضافة خط إنتاج باستثمارات تصل إلى 3 ملايين دولار

 

أما بالنسبة للقطعة الثانية تخصص لإقامة نشاط مدرسة بالحي السكنى الثالث، ومساحتها 9330 متر، وسعر المتر 8760 جنيه، والمساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

 

غدا.. انطلاق أولى لقاءات Jumia Talks لمناقشة المنظومة الضريبية للتجار والحوافز التي تطلقها الحكومة

 

وتتمثل آلية السداد في استكمال نسبته حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (10% تم سدادها ونسبة ال 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال 30 يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس ادارة الهيئة على التخصيص (بالإضافة الي (۱٪مصاريف اداريه و0.5 %مجلس أمناء)، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية وسداد باقي ثمن الأرض على 15 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري.

 

اخر حصيلة لبيع اللوحات المميزة تتجاوز 400 مليون جنيه لصالح صندوق "تحيا مصر"

 

ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من تاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد (بالإضافة الى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف ادارية)

 

بنك مصر يوقع ثلاثة بروتوكولات تعاون مع وزارة العدل لتعزيز التحول الرقمي

 

وذكرت أن مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، والنسبة البنائية لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة للخدمة، الارتفاع المسموح به أرضي، يضاف له 3 أدوار متكررة، والردود 6 م من جميع الجهات، فيما يلتزم الراسي عليه بالحصول على موافقة الجهات المعنية.