الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بـ 3.21 مليارات دولار.. اليابان تسجل عجزاً تجارياً خلال ديسمبر الماضي

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 12:34 ص
أصول مصر

أظهرت بيانات وزارة المالية اليابانية، أن البلاد سجلت عجزاً تجارياً بقيمة 8ر370 مليار ين (21ر3 مليارات دولار) في ديسمبر الماضي.

 

تنظيم برنامجاً لنشر الوعي السياحي والأثري بالمنصورة

 

وأوضح أن تلك الأرقام جاءت مخالفة للتوقعات بعد تحقيق فائض بـ 3ر897 مليار ين في نوفمبر الماضي، موضحة نمو الصادرات خلال ديسمبر الماضي بنسبة 7ر18% سنوياً إلى 797ر7 تريليونات ين.

 

إصدار دليلاً استرشادياً للضرائب على التجارة الإلكترونية

 

 في حين زادت الواردات بنسبة 8ر44% سنوياً إلى 115ر8 تريليونات ين لتسجل اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 7ر318 مليار ين، بينما سجل ميزان الحساب المالي عجزاً بقيمة 7ر34 مليار ين في حين سجل ميزان الحساب الرأسمالي عجزاً بقيمة 4ر58 مليار ين.

 

«المجتمعات العمرانية» تعلن إلغاء طرح 4 قطع أراض بالقاهرة الجديدة

 

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة واليابان أعلنتا عن اتفاق لإلغاء رسوم جمركية فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب من على نحو 1.25 مليون طن متري من واردات الصلب اليابانية سنوياً.

 

«أرستون» للأجهزة الكهربائية تخطط لإقامة مصنع جديد في مصر

 

وذكر مسؤولون أمريكيون، إنَّ الاتفاق الجديد، الذي يستثني الألمنيوم سيدخل حيز التنفيذ في أول أبريل، ويتطلّب من اليابان اتخاذ "خطوات ملموسة" لمكافحة الطاقة الإنتاجية الفائضة في تصنيع الصلب، والتي تتركّز إلى حد بعيد في الصين.

 

«جمارك دمياط» تضبط عدد من أجهزة الاتصالات المخالفة

 

وأوضح البيان أنَّ اليابان ستبدأ في غضون 6 أشهر في تنفيذ "إجراءات محلية مناسبة، مثل مكافحة الإغراق، والرسوم التعويضية، وإجراءات الحماية أو غيرها من الإجراءات ذات التأثير المماثل على الأقل"، لتهيئة ظروف أفضل لسوق الصلب

 

أمريكا تؤكد أن جميع الخيارات مطروحة للرد على ارتفاع أسعار النفط

 

فيما يدعو الاتفاق، إلى إنتاج الصلب المستورد من اليابان بالكامل في البلاد من أجل الحصول على الإعفاء من الرسوم الجمركية، وهو معيار يُعرف باسم "الصهر والصب".