الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

أسعار الألومنيوم تسجل أعلى مستوى لها منذ 13 عاماً

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 01:07 ص
أصول مصر

سجلت أسعار الألومنيوم في تعاملات بورصة لندن للسلع، أمس الثلاثاء أعلى مستوى لها منذ 13 عاما، حيث ارتفع سعر الألومنيوم بنحو 3ر3% إلى 3236 دولار للطن، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2028.

 

دائرة الأراضي والأملاك: 1.6 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في دبي

 

وأدت زيادة الطلب وإغلاق العديد من مصاهر الألومنيوم في الصين وأوروبا إلى ظهور مخاطر حدوث نقص في إمدادات المعدن الصناعي، فيما أشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن أسعار المعادن الأساسية من النيكل حتى النفط الخام والغاز الطبيعي ارتفعت خلال الشهور الأخيرة.

 

ارتفاع بـ 8.9%.. تعرف على تكاليف الإنشاءات في أبوظبي خلال الربع الرابع من 2021

 

وجاءت الارتفاعات مع الزيادة الحادة في الاستهلاك نتيجة خروج الاقتصادات من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، موضحة أن الألومنيوم هو الأفضل أداء بين المعادن في تعاملات بورصة لندن للسلع خلال العام الحالي، وأصبح السعر المستهدف الجديد بالنسبة للمستثمرين هو أعلى من 3380 دولار للطن.

 

بـ 3.21 مليارات دولار.. اليابان تسجل عجزاً تجارياً خلال ديسمبر الماضي

 

ومع تعثر أداء المصاهر الأوروبية نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة وإغلاق المصاهر في الصين نتيجة إعادة فرض القيود الرامية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، اندفع المشترون إلى السحب السريع من المخزونات.

 

تنظيم برنامجاً لنشر الوعي السياحي والأثري بالمنصورة

 

وأدى هذا إلى تراجعها لمستويات قياسية، فيما ذكر بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس جروب إن صناعة الألومنيوم ستشهد استنزافا للمخزون العالمي حتى نهاية 2023.