الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

عمرو خطاب: طرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري.. غدًا

الإثنين 14/فبراير/2022 - 11:38 م
أصول مصر

قال عمرو خطاب، المتحدث باسم  وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن التسجيل وإتاحة كراسات الشروط لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، يبدأ غداً الثلاثاء 15 فبراير الجاري، على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

إقرأ أيضاً.. الرئيس التنفيذي لـ"صندوق التمويل العقاري" تتفقد وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين" بالعبور الجديدة

إقرأ أيضاً.. صندوق التمويل العقاري.. تعرف على خطوات الاستعلام بالرقم القومي 2021

إقرأ أيضاً.. الآن.. قدّم طلب إعادة استعلام صندوق التمويل العقاري 2021.. اعرف الإجراءات

وأضاف "خطاب" خلال تصريحات تلفزيونية، أنه مشروع إسكانى متنوع من حيث المساحات والمدن، ومن المشروعات المميزة "سكن مصر ، دار مصر،  وجنة "، وتضم مساحات متنوعة في مدن متعددة، تماشيًا مع سياسة الدولة في خلق فرص تملك وحدة سكنية في كل المدن الجديدة.

إقرأ أيضاً.. تعرف على لينك موقع صندوق التمويل العقاري 2021

وتابع "خطاب" أنه سيتم طرح وحدات سكنية جاهزة للتسيلم الفوري، وذلك ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التي وجه بها رئيس الجمهورية بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة.

وأوضح  أن مبادرة الـ 3% موجهة لشريحة منخفضى الدخل للأعزب الذى لا يتعدى دخله 10 ألاف جنيه، والأسرة 14 ألف جنيه، ومبادرة 8% لمتوسطى الدخل للأعزب الذى لا يتعدى دخله 40 ألف جنيه، والأسرة 50 ألف جنيه .

وتابع: عدد الوحدات المخصصة لهذا الإعلان حوالى 7 آلاف وحدة سكنية، والاستلام بشكل فورى، والمساحات فى سكن مصر من 113 إلى 130 متراً، وفى دار مصر وجنة من 100 إلى 150 متراً، وأن الفوز بالوحدات بأسبقية الحجز .

واشار إلى أن أسعار الوحدات حسب المساحة والمدينة، وأن الهدف ليس الربح ولكن توفير سكن للمواطنين لتكون فى متناول الجميع .