الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

أوكرانيا تمنع الذكور بين 18 و60 عامًا من مغادرة البلاد

الجمعة 25/فبراير/2022 - 12:52 ص
أصول مصر

أكدت السلطات الأوكرانية، منعها المواطنين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما من مغادرة البلاد، بسبب حالة الطوارئ، موضحة أنه لن يُسمح للأشخاص من هذه الفئة العمرية بعبور حدود البلاد، حسبما أعلن رئيس هيئة الجمارك الأوكرانية في لفيف، دانيل مينشيكوف، على فيسبوك.

 

فيما طلب مينشيكوف، من أفراد الشعب عدم الشعور بالذعر، وعدم محاولة عبور حدود البلاد من تلقاء أنفسهم، وكان أعلن وزير الصحة الأوكراني، أوليه لياشكو، مقتل 57 شخصاً وإصابة 169 آخرين في أول أيام الهجوم العسكري الروسي واسع النطاق لأوكرانيا.

 

كما أشار نائب وزير الدفاع الأوكراني بأن القصف الروسي ما يزال مستمراً في منطقة دونيتسك الشرقية.

 

هذا وكشفت صورا مباشرة من محطة قطار في بولندا استقبال نازحين من أوكرانيا، وكانت نُشرت مقاطع فيديوهات وصورا للحدود الغربية لأوكرانيا، بينت تجمعات لأوكرانيين قبيل عبورهم إليها.

 

هذا وتستعد بولندا لتدفق المزيد من النازحين، وذلك بعد الهجوم العسكري الروسي الذي لاقى استهجانا واسعا من الغرب، فيما لا يهتم الرئيس الروسي بأصوات التنديد مستمرا في حملته العسكرية على أوكرانيا.

 

كما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم عقوبات على 24 فرداً وكياناً بيلاروسياً بسبب دعم بلادهم لروسيا، مبينة أن هذه العقوبات تركز على قطاع الدفاع والمؤسسات المالية في بيلاروسيا، وهما مجالان تتمتع فيهما بيلاروسيا بعلاقات وثيقة بشكل خاص مع روسيا.

 

وأصبحت بيلاروسيا تعتمد بشكل متزايد على روسيا للحصول على الدعم الاقتصادي والسياسي والعسكري في السنوات الأخيرة، فيما ذكرت أنه سيكون لإجراءات وزارة الخزانة المتعلقة بروسيا تأثيرات مهمة على المصب في بيلاروسيا، حيث يعتمد الاقتصاد البيلاروسي اعتماداً كبيراً على المؤسسات المالية الروسية الرئيسة والشركات التابعة لها.