الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا تهاجم أوكرانيا من جميع الجهات لرفضها التفاوض

السبت 26/فبراير/2022 - 06:05 م
معدات عسكرية روسية
معدات عسكرية روسية

أصدرت وزارة الدفاع الروسية أوامرها إلى جميع الوحدات الروسية في أوكرانيا باستئناف هجومها من كافة المحاور بعد توقفه أمس الجمعة.

وقال الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إنه بعد أن رفضت كييف التفاوض مع موسكو، تلقت جميع الوحدات العسكرية أمراً بتطوير هجوم في جميع الاتجاهات، وذلك وفقاً لخطة العملية العسكرية.

وأضاف في تصريحات أوردتها وكالة "ريا نوفوستي": "بعد أن تخلّى الجانب الأوكراني عن عملية التفاوض، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات بشن هجوم في جميع الاتجاهات وفقاً للخطة العسكرية".

من جانبه دعا الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، السبت، الأوكرانيين إلى التخلص من قادتهم، مبدياً تأييده للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حماية روسيا من أي هجمات قدد تتعرض لها عبر أوكرانيا.

وأضاف في تصريحات صحفية: "أن الوحدات الشيشانية ستدمر أي وحدة تقاتل على الجانب الأوكراني"، مشيراً إلى أن القوات العسكرية لم تتعرض لأي خسائر حتى الآن وقد استولت على منشأة عسكرية أوكرانية.

وتابع: "المشكلة ليست بالاستيلاء على مدن مثل كييف أو خاركيف، بل بالقدرة على تنفيذ المهمة بعناية"، لافتاً إلى أن 70 ألف متطوع من بلاده يرغبون في حماية أمن البلاد.

وأضاف الرئيس الشيشاني الذي ظهر أمام آلاف المسلحين: "الموظفون يؤدون مهماتهم التي وضعها القائد الأعلى للقوات الروسية. تجمّعنا كمتطوعين، ومستعدون للتوجه إلى أي مهام عسكرية لضمان أمن بلادنا وشعبنا. لن نخذل القائد الأعلى".

وقال مسؤول تركي، إن بلاده لم تتخذ  أي قرار بشأن إغلاق مضيقي البوسفور والدردنيل في البحر الأسود بوجه السفن الروسية.

ونفيُ المسؤول التركي يأتي في أعقاب تغريدة الرئيس الأوكراني، السبت، التي طالب فيها نظيره التركي بمنع السفن الحربية الروسية من المرور في البحر الأسود، وذلك في إطار تعليقه على المكالمة الهاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، عن السفارة الروسية في تركيا، قولها، إن روسيا لم تتلق أي إخطار رسمي من تركيا بشأن إغلاق مضيقي البوسفور والدردنيل أمام السفن الحربية الروسية.

إقرأ أيضاً.. أوكرانيا: روسيا دعمت قواتها بأقنعة غاز وتجهز لتفجير كيميائى

إقرأ أيضاً.. رئيس أوكرانيا: نجحنا في صد الهجوم.. والجيش: الروس فقدوا قدرتهم القتالية