الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الفنادق تؤكد إقامة السياح الأوكرانيين على حساب منظمي الرحلات.. وتناشد بالحفاظ على سمعة مصر

الإثنين 28/فبراير/2022 - 03:03 م
أصول مصر

أرسلت اليوم غرفة المنشآت الفندقية بيان إلى مديري الفنادق في المدن السياحية التي يتواجد فيها السائحين  الأوكران.

وقال البيان الذي حصلت مجلة "أصول مصر" على نسخة منه يجب التأكيد على ضرورة استمرار اقامة السائحين الأوكران بالفنادق ، مع القيام بمخاطبة منظمي الرحلات للوصول إلى اتفاق بشأن آليه للتغطية نفقات الاقامة الخاصة بهم، ذلك في ضوء التعاقد بينكم.

وأضاف بيان غرفة الفنادق تهيب الغرفة بالفنادق ضرورة التزام بالتعليمات حفاظا على سمعة مصر، وعدم دخول السائح كطرف في مفاوضات أو مطالبة السائحين بأي مبالغ مالية وحسن معاملاتهم لحين عودتهم.

ومع بدء الحرب الروسية على أوركانيا أرسلت الغرفة منشور إلى الفنادق يوم الخميس طالبت فيه باستمرار اقامة السائحين الأوكران الذي انتهت اقامتهم لنفس نظام الاقامة الذي كانوا عليه، وذلك بعد عدم تمكنهم من السفر إلى بلادهم مرة أخري بسبب غلق المجال الجوي.

ويبلغ عدد السائحين الأوكران الأن في مصر وفقا لتصريحات عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة 22 ألف سائح أوكراني.

واحتلت السياحة الأوكرانية  منذ تفشي فيروس كورونا المركز الأول من  حيث الأسواق الوافدة  إلى  مصر وحسب بيانات وكالة السياحة الحكومية الأوكرانية فإن 1،46 مليون أوكراني زاروا مصر العام الماضي.

 وبلغ عدد السياحة الأوكرانية في عام2020 نحو 727 ألف أوكراني زاروا الأراضي المصرية مما يشكل 21 %من مجموع السياح الأجانب الذين توافدوا إلى مصر عام 2020.