الإثنين 10 يونيو 2024 الموافق 04 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

فاروق: تباطؤ الحركة السياحية الوافدة من أوروبا وزيادة من السوق العربية خلال مارس

الجمعة 04/مارس/2022 - 08:46 م
محمد فاروق
محمد فاروق

أثرت الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا بالسلب على حركة الحجوزات السياحية لمصر خلال الفترة القادمة، حيث تراجعت بشدة الحجوزات من دول شرق أوروبا، وبلغت نسبة الإلغاءات الحجوزات نحو ٩٠%، فيما تراجعت حركة الحجوزات الوافدة من غرب أوروبا بنحو 15%.

وقال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" إن الشهور القادمة والتي تشهد فصل الصيف ستشهد تباطؤ من اوروبا وبصفة خاصة من دول شرق أوروبا ، مشيرا إلى أن الحركة الوافدة من بيلاروسيا وكازاخستان تشهد معدل حجوزات قليل جدا.

وأضاف "فاروق" أن الحجوزات الوافدة من أسواق المانيا ، وفرنسا ، واسبانيا أقل مما كانت عليه، لافتا إلى أن الحركة توقفت من سوقي بيلا روسيا،  وكازاخستان، والتي تشهد نسب حجوزات ضعيفة جدا فضلا عن  توقف الحركة الوافدة من سوقي روسيا وأوكرانيا . وتابع أن شهري مارس وأبريل سيشهدان زيادة في تدفق الحركة الوافدة من السوق العربي ، حيث توجد حجوزات كبيرة بداية من يوم ١٠ مارس الجاري وحتي نهاية الشهر من سوق المملكة العربية السعودية حيث توجد فترة اجازات منذ ذلك التاريخ، مضيفا الي أن الأيام الماضية شهدت زيادة في تدفق الوافدين أسواق الكويت وقطر تزامنا مع فترة اجازات.

وتوقع "فاروق" أن ترتفع الحركة من السوق الاوربي عقب انتهاء الحرب التي تشنها روسيا على اوكرانيا الان، مضيفا أن عقب انتهاء الحرب ستشهد شرق أوروبا تدريجيا عودة السياحة مرة أخري.