السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مشاركة 87 لاعبًا.. «سوما باي» تستضيف نهائي بطولة الجولف «Strawberry Tour»

الأحد 06/مارس/2022 - 06:42 م
أصول مصر

استضافت شركة أبو سومة للتنمية السياحية، المطورة لمنطقة سوما باي، إحدى شركات التطوير العقاري في منطقة البحر الأحمر، فعاليات هائي بطولة سوما ستروبيري جولف "Strawberry Tour"، وذلك بالتعاون مع فندق ومنتجع كاسكادز جولف.

 

شهدت البطولة مشاركة 87 لاعب جولف أوروبي الحائزين على العديد من الجوائز من مختلف أنحاء أوروبا، والذين تنافسوا على 17 جائزة في نهائي البطولة. افتتحت البطولة، والتي استمرت على مدار أسبوع كامل، بحفل استقبال أقيم في 27 فبراير، بملعب الجولف أرينا للمباريات قصيرة المدى والذي أعلن فيه عن بدء البطولة. وفي أثناء حفل الافتتاح، تمكن اللاعبين المشاركين من اللعب على أرض  معلب المباريات قصيرة المدى أرينا، والمنافسة في أطول دورة مصغرة للجولف استمرت طوال الليل في العالم.  بدأت البطولة الأساسية وتبعها حفل توزيع الجوائز لإعلان انتهاء نهائي بطولة ستروبيري تور على أرض سوما باي.

 

تعتبر سوما باي من رعاة الأحداث الرياضية السياحية في مصر، وتعد موطنًا لأحدث مراكز التدريب وأجمل الملاعب الخضراء في المنطقة. لذا، فقد تم عقد مباريات البطولة بملعب سوما باي المتميز ذي الـ 18 حفرة (par 72)، الذي قام بتصميمه "جاري بلاير" الأشهر عالميًا. تشتهر سوما باي بامتلاكها واحدة من أفضل مرافق لرياضة الجولف في المنطقة، مما جعلها تتحول لواحدة من أرقى الأمكان التي تجتذب محبي ممارسة رياضة الجولف عالميًا. كما تتضمن ملاعب الجولف على مجال تمرين مزدوج يمتد على مساحة 300 متر، ومساحات خضراء شاسعة، وملعب أرينا للمباريات قصيرة المدى لرياضة الجولف.

 

على مدار عشرة أعوام، استمر فندق ومنتجع كاسكادز في استضافة فعاليات بطولات الجولف. ويقع المنتجع داخل ملعب سوما باي المتميز الذي صممه "جاري بلاير"، وذلك ضمن العديد من الخدمات عالية الجودة الحاصلة على 5 نجوم من بينها منتجع "Thalasso Spa"، حيث حظي اللاعبين المشاركين على فرصة للاسترخاء بعيدًا عن الأجواء المحتدمة للمنافسة.

 

ويعلق المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي، على استضافة فعاليات بطولة سوما باي لسنة 2022: "سعداء باستضافة فعاليات بطولة ستروبيري جولف وهو ما نعده بمثابة قصة نجاح أخرى تكلل تاريخ سوما باي التي ظلت دومًا تسعى للاهتمام بالفعاليات والأتشطة الرياضية. وستظل سوما باي  دائمًا على أتم الاستعداد لاستضافة المزيد من الأحداث الرياضية المتنوعة من البطلوات الدولية."

 

كما أضاف المسيري: "نفتخر بأن تكون سوما باي منزلاً لأبرز الفعاليات الرياضية لرياضة الجولف في العالم، حيث تحظى بمشاهد طبيعية خلابة على ضفاف شاطىء البحر الأحمر، والمرافق المجهزة التي يتم تطويرها باستمرار جعلت من سوما باي محطة دولية لجميع محبي الرياضة في مختلف أنحاء العالم. ونسعى دائما من داخل سوما باي أن تقدم عبر خدماتها المميزة وشواطئها الساحرة تجربة فريدة من نوعها لجميع روادها وسكانها."

 

من الجدير بالذكر أن سوما باي تضع نصب أعينها تطوير المرافق الخاصة بها، وذلك بتخصيص استثمارات لتطوير وتنمية مرافق الجولف لإنشاء ملعب آخر متميز به 18 حفرة، بالإضافة إلى ملعب عالمي المستوى للمباريات قصيرة المدى من تصميم مهندس ملاعب الجولف الأسترالي تيم لوب من شركة Lobb & Partners. هذا بالإضافة إلى ملعب آخر للمباريات قصيرة المدى تبلغ مساحته 5000 متر مربع، من تصميم جيمس إدواردز من شركة EDI.

 

 

وسوما باي هي وجهة سياحية رئيسية على سواحلجمهورية مصر العربية، حيث تتمركز في موقعًا مثاليًا على سواحل البحر الأحمر (على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من مطار الغردقة الدولي وعلى بعد رحلة طيران مدتها 4 ساعات فقط من وسط أوروبا). يحتل مجتمع سوما باي المتكامل مساحة 10 ملايين متر مربع، ويحيط به البحر من ثلاث جهات. تتميز سوما باي بمجموعة من أجمل الشواطئ الرملية المطلة على البحر الأحمر، فضلاً عن رؤية بانورامية مبهرة للجبال الخلابة والصحراء النقيةالمحيطة.

 

إن الحياة في سوما باي تلاحقك بالمناظر البديعة أينما ذهبت، فتستطيع ممارسة أنشطة لا حصر لها في أجواء مشمسة ودافئة.هذا وتتضمن وجهة سوما باي السياحية خمسة فنادق ومنتجعات فاخرة، فضلًا عن مجموعة متميزة من الوحدات العقارية السكنية. وتعتبر سوما باي رقعة حضارية فريدة من نوعها، كما توفر العديد من وسائل الراحة المتميزة التي تمنح الأصدقاء والعائلات خبرات لا تضاهى وأوقات لا تنسى.