الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

350 جنيهًا إسترلينيًّا لمن يوفر عقارًا للأوكرانيين في بريطانيا

الإثنين 14/مارس/2022 - 04:33 ص
أصول مصر

كشفت الحكومة البريطانية أنها ستدفع مالا للسكان لفتح منازلهم أمام الأوكرانيين الفارين من الغزو الروسي.

 

ويأتي تحرك الحكومة البريطانية، لتهدئة الغضب من طريقة تعاملها مع أزمة اللاجئين الأسرع نموا في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وأوضحت الحكومة الأحد، أن البرنامج الجديد المعروف باسم "منازل لأوكرانيا" سيسمح للاجئين الفارين من الحرب بالقدوم إلى بريطانيا حتى وإن لم يكن لديهم أقارب فيها.

 

هذا وستدفع بريطانيا 350 جنيها إسترلينيا (456 دولارا) شهريا لمن يستطيع توفير غرفة أو عقار زائد عن احتياجاته للاجئين لمدة ستة أشهر على الأقل.

 

 

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت تطبيق نظام جديد للتعامل مع اللاجئين الفارين من الحرب في أوكرانيا وقبولهم، بعد أسابيع من تعرضها للانتقاد محليا ودوليا، حيث قال عضو مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف، الذي تشمل مسؤولياته الإسكان والمجتمعات، لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الأحد إنه سيتم منح السلطات المحلية 10 آلاف جنيه إسترليني (13 ألف دولار) عن كل لاجئ لتغطية تكاليف الخدمة.

 

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء،  أوضح أنه ستحصل الأسرة التي تلتزم باستضافة أوكرانيين لمدة ستة أشهر على الأقل على 350 إسترليني في الشهر.

 

هذا وتشير تقديرات إلى أن 5ر2 مليون أوكراني على الأقل قد فروا من بلادهم في أعقاب الغزو الروسي، وأن بولندا استقبلت الجانب الأكبر منهم، فيما لم يحصل حتى التاسع من مارس، سوى ألف أوكراني على تأشيرات سفر لدخول بريطانيا.

 

وقال جوف، إن هذا الرقم بلغ الآن 3 آلاف متوقعا السماح لعشرات الآلاف بدخول البلاد في نهاية المطاف، فيما ذكرت الأمم المتحدة مؤخرًا أنها تتوقع أن يؤدي الغزو الروسي لأوكرانيا إلى نزوح ما يصل إلى 10 ملايين لاجئ هربا من القتال.