الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رابط «بوابة العمرة المصرية» 2022 وأهم خدماتها المتاحة

الإثنين 14/مارس/2022 - 11:51 م
العمرة
العمرة

يتساءل العديد من المواطنين عن رابط بوابة العمرة المصرية والخدمات التي تقدمها، حيث يتيح موقع البوابة المصرية للعمرة العديد من الخدمات، التي يمكن إجرائها إلكترونيا، وتتمثل في الآتي:

- الاستعلام عن حالة الحجز، وحالة الرحلات، بيانات السفر، الشركات المعتمدة، الشكاوي، الفتاوي، المناسك، محاضرات لايف، وروابط الحصول على لقاح كورونا.

رابط حجز رحلات العمرة 2022

-و يقوم الراغبين في حجز رحلات العمرة بلدخول على بوابة العمرة المصرية وهو   https://umrah.eg/home. - يقوم الراغبي في حجز رحلة العمرة إدخال رقم الموبايل الخاص به في الخانة المخصصة لذلك. - يتم تسجيل الدخول بإدخال عدد من البيانات الخاصة بالرغب في حجز رحلة العمرة.

وهناك مجموعة من الضوابط والقواعد العامة التى يجب على الشركات السياحية الإلتزام بها لسفر المعتمرين، مثل الالتزام بخطة السفر الشهرية، وتعليمات البنك المركزي، وبرامج العمرة المدرجة على بوابة العمرة، والالتزام بالضوابط الصحية الصادرة عن وزارتي الصحة المصرية والسعودية، وباقي الاجراءات الصادرة عن السعودية ومصر، والالتزام بمدة صلاحية تأشيرة السفر لأداء مناسك العمرة، ومدة البرنامج، والقواعد الخاصة بسفر السيدات.

ويجب أن يكون جواز السفر صالح لمدة عام، وبه صفحتان خاليتان على الأقل قبل إدراج بيانات المعتمر على بوابة العمرة المصرية.

وتلتزم شركات ووكالات السفر والسياحة بعقد استرشادي موحد، يتضمن كافة بنود تنفيذ رحلة العمرة، وتتحمل الشركات السياحية المسؤولية القانونية الكاملة عن صحة وسلامة جميع الاجراءات، والإدخالات والمستندات المدرجة على البوابة فور تسجيلها على البوابة المصرية للعمرة، وتقر على السياسات الخاصة بعمل البوابة وفق القانون 72 لسنة 2021.

إقرأ أيضاً.. شاهد.. ما اللقاحات التي ينبغي على المسافر أخذها لأداء العمرة؟

إقرأ أيضاً.. رئيس لجنة السياحة الإلكترونية يكشف عن رسوم العمرة هذا العام