الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ضبط محاولة تهريب مواد مخدرة بمطار الغردقة الدولي

الأربعاء 16/مارس/2022 - 11:09 م
أصول مصر

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي برئاسة عبدالعال نعمان مدير عام جمارك الغردقة من ضبط محاوله تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون المخدرات رقم ١٨٢ لسنه ١٩٦٠ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنه ٢٠٢٠ وتعديلاته والتصدير والاستيراد رقم ١١٨ لسنه ١٩٧٥ وتعديلاته.

 

وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على طائرة جاتوك EZY ٨٨٦١ القادمة من لندن اشتبه إبراهيم عبدالحكيم مأمور اللجنة الجمركية لصالة الوصول في راكب فرنسي الجنسية.

 

حيث تم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد نقراشى مأمور الفحص ورامي حسن رئيس القسم فتبين وجود اشياء معتمه وعلب معدنية.

 

وبالعرض على جابر موسى نائب مدير الجمرك قام بتكليف هيثم خلف تحت إشراف مهند سامي مدير الحركة لتفتيش أمتعة الراكب فتم العثور على خمسة عشر قرص من الاكستاسي المخدر وزجاجة بها زيت المرجوانا المخدر بين طيات الملابس.

 

هذا وقرر الاستاذ عبدالعال نعمان مدير عام جمارك الغردقة اتخاذ الاجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١ لسنه ٢٠٢٢ وتحريز المضبوطات بعد العرض على الدكتور قدري]]]]]]]]]]]] هابيل رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتورى رئيس مصلحه الجمارك بتشديد الرقابة على كافه المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافه محاولات التهرب الجمركي