الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

"بيتكوين" يتجاوز الـ 41 ألف دولار

الخميس 17/مارس/2022 - 03:24 ص
العملة المشفرة بيتكوين
العملة المشفرة بيتكوين

ارتفع سعر العملة الرقمية المشفرة بيتكوين أمس الأربعاء إلى أكثر من 41 ألف دولار لأول مرة خلال أسبوع، لتخرج العملة المشفرة الأكبر في العالم من نطاق الحركة الضيق الذي ظلت فيه خلال الفترة الأخيرة، في ظل زيادة الإقبال على الأصول المالية عالية المخاطر في مختلف أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً.. على وقع طبول الحرب.. «بيتكوين» تنتعش بالمستثمرين الجدد

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن البيتكوين ارتفعت اليوم بنسبة 5.7% إلى 41691 دولاراً للوحدة الواحدة في بداية تعاملات نيويورك، أمس، قبل أن تفقد جزءاً من مكاسبها الصباحية، وكانت البيتكوين قد فقدت حوالي 12% من قيمتها منذ بداية العام الحالي كما ارتفعت اليوم العملات الرقمية الأخرى مثل إيثر وسولانا.

إقرأ أيضاً.. خبراء: الذهب يحافظ على قوته خلال الأزمة (الروسية - الأوكرانية).. و«بيتكوين» يفقد 15%

في الوقت نفسه ارتفعت أسعار الأسهم بفضل صعود الأوراق المالية الصينية مدعومة بتعهد الحكومة هناك باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استقرار أسواق المال.

إقرأ أيضاً.. السلفادور تشتري 410 من "بيتكوين" مقابل 15 مليون دولار

إقرأ أيضاً.. «بيتكوين» تسجل 39.16 ألف دولار.. أسعار العملات الرقمية اليوم

وقال ماركوس سوتريو المحلل في شركة جلوبال بلوك للوساطة في الأصول الرقمية بلندن «عندما نرى سوق الأسهم يرتفع، ترتفع العملات الرقمية، وبخاصة في الفترة الأخيرة، ولكن في نهاية الأمر فإن القوة المحركة الرئيسية هي حالة الاقتصاد الكلي، لذلك أتوقع معاناة من أجل تحقيق الارتفاع المستدام في سوق العملات الرقمية».

إقرأ أيضاً.. وزير المالية البلغاري يستبعد أن تكون بلاده مركزًا لتعدين العملات الرقمية

إقرأ أيضاً.. الاتحاد الأوروبي يتجه لحظر العملات الرقمية المشفرة «بيتكوين» و«إيثيريوم»

وواصلت العملات المشفّرة الابتعاد عن سوق الأسهم، حيث دفعت الحرب المتصاعدة في أوكرانيا المستثمرين إلى البحث عن ملاذات آمنة.

ولطالما روّج مؤيدو "بتكوين" مزاياها باعتبارها وسيلة للتحوّط ضد الصراع والتضخم، مستشهدين بطبيعتها التي لا حدود لها وإمداداتها الثابتة، لكن تلك الصورة تراجعت بسبب مسار العملة المشفّرة الذي بدأ في نوفمبر، وأدى إلى انخفاض عملة "بتكوين" بنسبة تصل إلى 52%، وسط مخاوف بشأن تشديد البنك المركزي.

لكن الأيام القليلة الماضية من المكاسب الواسعة في الرموز الرقمية، أدت إلى بروز فكرة أنها على الأقل توّفر الحماية من الحكومات التي يمكنها الاستيلاء على أنواع أخرى من الأصول، كما تعهّد البعض بفعل ذلك للأولجارشية الروسية مؤخراً.