الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«مصر للطيران» تدرس رفع أسعار التذاكر بعد زيادة أسعار الوقود

الخميس 17/مارس/2022 - 08:31 م
أصول مصر

كشف مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، أن القطاع التجاري بالشركة يدرس في الوقت الراهن مدي تأثير الزيادات في سعر الوقود عالميا على أسعار تذاكر الطيران.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” أن هناك أكثر من سيناريو لتطبيق الزيادة، حسب المحطات التي تطير إليها الشركة حيث تختلف أسعار الوقود الذي يمون به الطائرات من مطار لآخر، حيث تسعى بعض المطارات وفق السعر العالمي، وآخرين تضع تسعير  أعلى.

 

وأشار المصدر أن السيناريو الآخر لتطبيق الزيادة في أسعار التذاكر سيكون حسب المسافات، بحيث يتم وضع زيادة حسب المسافات التي تقطعها الطائرة في رحلتها، مشيرا إلي أن سعر الوقود يمثل نحو ٣٥%من سعر التذكرة.

 

وكشف المصدر أن أسعار الوقود يتم التعاقد عليها شهريا وليس على المدي الطويل، مشيرا إلي أن الزيادات الأخيرة التي حدثت في أسعار الوقود ستتحملها مصر للطيران بمفردها، ولا يمكن الاستمرار في استيعاب هذه الزيادة التي لم تكن متوقعة.

 

ومع بداية حرب روسيا ضد اوكرانيا التي بدأت في ٢٤ فبراير الماضي قفز خام برنت لمستويات قياسية حيث ارتفع  في أول 13 يوما من الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت في يوم الخميس 24 فبراير بنحو 31.14 دولار بنسبة ، لتقفز من مستوى 96.84 دولار للبرميل في اليوم السابق للحرب، إلى مستوى 127.98 دولار، وهو أعلى مستوى مسجل في ختام التعاملات خلال فترة الحرب.

 

وارتفعت خلال الأيام الأولى للحرب الروسية الأوكرانية وفرض عقوبات غربية على روسيا بسبب الحرب.

 

ولامس سعر برميل خام برنت مستوى 140 دولارا في أعلى مستوياته خلال آخر 14 عاما قبل أن ينخفض بعد ذلك مع بدء محادثات روسية أوكرانية قد تؤدي إلى انطفاء الحرب المشتعلة.