الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

توقيع مذكرة تفاهم بين «الاستثمار» السعودية و«أمازون» لدعم نمو التجارة الإلكترونية

السبت 19/مارس/2022 - 12:04 ص
أصول مصر

وقعت وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم مع شركة أمازون، لدعم الفرص الواعدة للاستثمار ونمو التجارة الإلكترونية عبر المبادرات والممكنات التي تقدمها وزارة الاستثمار.

حضر التوقيع وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ونائب رئيس شركة أمازون للشرق الأوسط وشمال أفريقيا رونالدو مشحور.

شركة أمازون

وتهدف مذكرة التفاهم مع أمازون إلى استكشاف الفرص الاستثمارية، وبناء القدرات المحلية، والإسهام ضمن مساعي المملكة لتطوير البنى التحتية للتجارة الإلكترونية، والزخم المتسارع للانتقال نحو الثورة الصناعية الرابعة.

وتفتح الشراكة مع أمازون فرص النمو وتعالج التحديات الرئيسة التي تواجه القطاع التي ستؤدي إلى خلق فرص عمل في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا والمعرفة في هذا القطاع، والمملكة حريصة على استقطاب الشركات العالمية للاستفادة من المهارات والخبرات وأفضل الممارسات العالمية.

وأشار نائب رئيس أمازون للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى أن هذه الشراكة ستسهم في تقريب الكثير من المنتجات للعملاء مستفيدين بما نملك من تقنيات وذكاء اصطناعي، بالإضافة لابتكار أدوات أفضل للبائعين المحليين لتنمية أعمالهم عبر تجاوز الكثير من التحديات، والاستفادة من فرص النمو والازدهار الكبيرة التي تملكها المملكة، مؤكداً التزامهم اتجاه المملكة سيسهم في تسريع نمو الاقتصاد الرقمي.

يذكر أن وزارة الاستثمار تسعى في ظل ازدياد الفرص الاستثمارية إلى تمكين المستثمرين من الوصول إليها عبر تقديم أكبر قدر ممكن من التسهيلات والمرونة في إجراءات التراخيص وخدمة المستثمرين، وذلك عبر توفير ممثلين من الجهات الحكومية ذات العلاقة لتخليص الإجراءات المطلوبة، إضافة إلى تقديم الدعم للمستثمرين أثناء جميع مراحل عملهم، من التأسيس حتى بدء ممارسة الأعمال من أجل تحقيق بيئة استثمارية تتميز بالكفاءة العالية وسهولة ممارسة الأعمال.