الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

التعاقدات الآجلة لخام «برنت» ترتفع إلى 108.98 دولارات للبرميل

الإثنين 21/مارس/2022 - 02:35 ص
أصول مصر

سجلت التعاقدات الآجلة لخام برنت دولارا إلى 108.98 دولار للبرميل، فيما ارتفعت التعاقدات الآجلة للنفط الخام الأمريكي دولارا إلى 105.80 دولار.

 

وكانت أسعار النفط سجلت بالأسواق العالمية الخسارة الأسبوعية الثانية لها على التوالي بنهاية جلسات التداول الجمعة، حيث أنهى كلا العقدين القياسيين خام القياس العالمي برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي" الأسبوع على انخفاض بحوالي 4%.

 

وسجلت أسعار النفط حينها، 107.93دولار للبرميل، وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي وذلك عند التسوية الجمعة، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 104.70 دولار للبرميل.

 

فيما حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن الحرب فى أوكرانيا تؤدى إلى أول أزمة طاقة من نوعها، مشددة على ضرورة أن تقوم الدول بمختلف أنحاء العالم بتقليل استخدامهم للنفط والغاز.

 

وبينت الوكالة، إن تداعيات الغزو الروسى لأوكرانيا من المرجح أن يتكشف خلال الأشهر العديدة المقبلة مع بدء موسم القيادة فى الصيف فى وقت وصل فيه المخزون إلى أدنى مستوياته التاريخية.

 

فيما قال فاتح بيرول، المدير التنفيذي للوكالة إن خفض الطلب هو وسيلة لمعالجة الوضع دون ضخ مزيد من النفط فقط، وكانت هذه الرسالة غائبة إلى حد كبير من الحوار في الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط حيث تحقق شركات الوقود الأحفوري أرباح كبيرة، وكان الرد على أسعار البنزين دعوات لزيادة الإنتاج.

 

وبين "بيرول" إن أزمة الطاقة يمكن أن تزداد حدة، مشيرة إلى أنها تختلف عن النفط الذي حدث عام 1973 لأنها تنطوي ليس فقط على النفط، ولكن أيضا الغاز الطبيعي الذي يؤثر على المواصلات والكهرباء.