السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي: نتوسع في زراعة القمح بنحو مليون فدان خلال عامين

الإثنين 21/مارس/2022 - 04:00 ص
أصول مصر

ظهر الرئيس السيسي ليطمئن الشعب المصري على الإجراءات التي تتخذها الدولة، وذلك بهدف التصدي لغلاء الأسعار، حيث أكد في تصريحات تلفزيونية، أن حرص على أن يكون الاحتياطي كافيا لمدة 3 أو 4 أشهر.

 

وأضاف: "علشان لو أخدنا أي إجراء نعمله خلال هذه الأشهر الحمد لله ما عندناش أي نقص في السلع، والموضوعات دى هييجى علينا وقت نتكلم فيها بشكل أكبر".

 

وقال: الصوامع بتحافظ على حوالي من 15 إلى 20 % من القمح وكثير من الناس كانت بتقول ليه يعنى إنتوا بتصرفوا كتير على الحاجات دي".

 

وبين: "عملنا حاجة آدمية ما فيش قوارض ولا حشرات ولسه بنعمل صوامع تانى وهنتوسع في زراعة القمح خلال السنتين حوالى مليون فدان".

 

كما أكد أن هناك الكثير من المواطنين والأسر المصرية لديهم الكثير من المشاكل ولكن مش بقابلهم قائلا: "أتمنى أن يعلم الجميع والمسئولين أن اللي هيخفف عن حد ربنا هيخفف عنه، مؤكدا".

 

وأشار إلى أن دعوات السيدات التي التقي بهم يمكن أن أنال بها شفاعة طيبة، مؤكدا انه يتمني أن يقوم بمساعدة جميع المصريين عشان ميكنش في حد محتاج أو محوج.

 

وذكر: " أن الناس الطيبة يجب أن تدعي لنا علشان ربنا يفرجها علينا علشان لما ربنا يفرجها علينا هنفرجها على الناس كلها مش هنسيب حد".