الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

شركة «الشريف» السعودية تدرس المشاركة في تطوير فندق «كونتننتال»

الخميس 24/مارس/2022 - 03:49 ص
فندق كونتننتال
فندق كونتننتال

تعتزم الشركة القابضة للسياحة تطوير فندق كونتننتال، وطرحه للشراكة مع القطاع الخاص على غرار فندق شبرد، فى حين تدرس شركة الشريف السعودية المشاركة في تطويره.

الشركة ستضخ نحو 1.5 مليار جنيه لتطوير فندق شبرد

وقال نواف بن فايز الشريف، الرئيس التنفيذي لمجموعة "الشريف" السعودية: ندرس جدوى المشاركة في تطوير كونتننتال، كما أن الشركة ستضخ نحو 1.5 مليار جنيه لتطوير فندق شبرد، المتوقع الانتهاء منه خلال العام المقبل.

وتسعى القابضة للسياحة لطرح فندق كونتتنال أمام المستثمرين من القطاع الخاص، للشراكة لتطويره بعد إخلائه من البائعين، وتعويضهم بنحو 5 ملايين جنيه، وقرب الانتهاء من هدمه تمهيدًا لتطويره.

تأسيس وإدارة محطات شحن السيارات الكهربائية

وتقدمت الشركة أيضًا بخطاب رغبة للمشاركة في إنشاء شركة لتأسيس وإدارة محطات شحن السيارات الكهربائية التي طرحتها الوزارة مؤخرًا، وفقا لفواز.

ولدى مجموعة الشريف، شراكة مع شركة أمريكية تعمل في نشاط الشواحن الكهربائية وشركة كورية، وتعمل في تركيب الشواحن الكهربائية للسيارات، وتسعى لنقل خبرتها في هذا المجال إلى مصر.

الاستثمار في العاصمة الإدارية

كما تستهدف الاستثمار في العاصمة الإدارية لبناء مول تجاري بالتعاون مع شركة البروج بتكلفة نحو 300 مليون جنيه، وفقا للرئيس التنفيذي.

وقال نواف، إن الشركة استثمرت نحو 3 مليارات جنيه في مصر منذ بداية عملها في قطاعي التطوير الفندقي والمقاولات مع شركة نقل الكهرباء، كما تدرس الفرص الاستثمارية في قطاعي الفنادق والصناعة في بورسعيد.

ووقعت مجموعة فنادق ماندارين أورينتال، اتفاق بشأن إدارة وتشغيل فندق شبرد التاريخي في القاهرة، ويعتبر الفندق الأول للمجموعة في مصر، ويوسع بذلك محفظة العلامة التجارية في المنطقة.

فندق شبرد تاريخياً

وافتتح فندق شبرد أبوابه لأول مرة عام 1841 وهو يعدّ إلى يومنا هذا من أبرز معالم المدينة ويحظى بحبّ جمهور كبير من المجتمعين المحلّي والعالمي على حدّ سواء.

وقد بدأت أعمال إعادة تجديد الفندق بشكل كامل، و تمّ تكليف مصممّة الديكور الداخلي المعروفة في باريس، سيبيل دي مارجيري بهذه المهمّة، على أن يتمّ الحفاظ على الطابع التراثي للمبنى مع تعزيز المرافق والخدمات التي يقدّمها. وعند الانتهاء من أعمال التجديد المتوقع اختتامها عام 2024، سيعاد افتتاح الفندق  تحت اسم ماندارين أورينتال شبرد، القاهرة.

إقرأ أيضاً.. مجموعة فنادق «ماندارين أورينتال» تعلن عن إدارة فندق «شبرد» بالقاهرة

يقع الفندق على الضفة الشرقية لنهر النيل، في قلب وسط القاهرة، وهو مؤلّف من 188 غرفة و88 جناحاً يضمّ العديد منها شرفات تتمتّع بإطلالات رائعة على المدينة ونهر النيل والجزيرة.

كما ويتميّز الفندق بموقع مثالي يسمح لضيوفه باستكشاف أبرز الأماكن السياحية في المدينة من المتحف المصري التاريخي إلى سوق خان الخليلي وجامع الأزهر، كما ويمكن الوصول منه بسهولة إلى النهر والمباني التجارية الرئيسية ومراكز التسوق والمطاعم والمقاهي التي تنبض بالحياة.