الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

طارق الملا: احتياطي السلع البترولية عند مستويات آمنة

الإثنين 28/مارس/2022 - 06:47 م
رئيس الوزراء ووزير
رئيس الوزراء ووزير البترول

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، خلال اجتماع مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عدد من ملفات عمل الوزارة، حيث استهل الاجتماع بالإشارة إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة لملف توافر احتياطي مناسب من المواد البترولية، في ظل الظروف العالمية التي فرضتها الأزمة الروسية – الأوكرانية، وارتفاع أسعار المواد البترولية ارتفاعاً غير مسبوق.

إقرأ أيضاً.. وزير البترول يطالب بالتعاون لتهيئة الظروف للقارة الإفريقية لتحقيق التحول الطاقي

إقرأ أيضاً.. الملا يفتتح مشروعًا ضخمًا لتوليد الطاقة الكهربائية من غاز الشعلة بالصحراء الغربية

وفي هذا الصدد، أكد وزير البترول، توافر السلع البترولية عند مستويات آمنة، حيث تحرص الوزارة على متابعة موقف السوق العالمي لحظة بلحظة؛ للوقوف على آخر التطورات وحركة الأسعار التي تشهد تقلبات ملحوظة جراء الأزمة الروسية – الأوكرانية.

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال ترميم مسجد عمرو بن العاص وتطوير ساحته وحدائق الفسطاط

التنقيب والبحث والاستكشاف

وخلال الاجتماع، عرض الوزير أنشطة قطاع البترول على مستوى الجمهورية، خاصة في مجال التنقيب والبحث والاستكشاف للبترول والغاز الطبيعي، كما استعرض مستجدات أنشطة الاستكشاف والإنتاج، فضلاً عن تطورات التعاون الإقليمي في ملف الطاقة ومستجدات جهود الدولة للتحول إلى مركز إقليمي لتداول البترول والغاز الطبيعي.

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يستعرض جهود وزارة الثقافة في مشاركتها في مبادرة «حياة كريمة»

تأمين احتياجات السوق المحلية

وخلال ذلك أوضح المهندس طارق الملا، أن المشروعات التي يجري تنفيذها في قطاع البترول على مستوى الجمهورية تهدف إلى تأمين احتياجات السوق المحلية، والحد من الفجوة الاستيرادية، والمساهمة في جهود الدولة لزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

إقرأ أيضاً.. بالصور.. رئيس الوزراء يفتتح معرض «أهلًا رمضان» ويطمئن على التخفيضات والأسعار

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يشهد توقيع إتفاقية تمويل مع الجانب الفرنسي لتصنيع وتوريد عدد 55 قطاراً مكيف الهواء للخط الأول للمترو