الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أشرف عز الدين: المبيعات ارتفعت 45% في 2021.. ونحتاج إلى جذب صناديق الاستثمار

الأربعاء 30/مارس/2022 - 01:51 م
أصول مصر

العضو المنتدب لمجموعة الفطيم : لابد من آليات تعاون بين الحكومة والمطورين لجذب صناديق الاستثمار الاجنبية 

قال المهندس أشرف عز الدين ، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم، أن السوق العقاري المصري كان يسير بشكل جيد العام السابق فوفقاً للإحصائيات أرتفعت المبيعات عام 2020/2021 بنسبة 45% ، كما ارتفعت معدلات مبيعات الساحل الشمالي 80 % عن العام الاسبق .

و أضاف عز الدين ،خلال مؤتمر صحفي  عقد اليوم ، أن السوق العقاري المصري يتميز بالقدرة على امتصاص الصدمات و مقاومة التحديات ، فقد تجاوز العديد من التحديات فى السنوات الماضية ولم يحدث توقف للطلب او تراجع بالتدفقات الاستثمارية .

اشرف عز الدين : السوق العقاري قادر على أمتصاص الصدمات ومقاومة التحديات 

و عن كيفية جذب المستثمرين ،  قال  المهندس أشرف عز الدين  ،أن المستثمرين يمكن تقسيمهم الي جزءين "ناس تستثمر فى البلد وناس تشترى عقار" ، موضحا ان من وجهة نظره من يشتري في مصر بيشترى بلد و ليس مجرد وحدة لذلك صعب اقناع المستثمر الشراء في القاهرة بسبب الزحام و لكن الحل الوحيد التوجه الي البحر الاحمر وشرم الشيخ للشراء بها.

و تابع، أن مصر دولة بها الكثير من مواطني الدول الاخري مثل ليبيا وسوريا والعراق وغيرهم، لذلك من الممكن التركيز عليهم و الترويج للوحدات مشيراً الى ان مصر حتى الآن ليست قادرة على جذب الاستثمارات العملاقة ، و اقصي ما تستطيع فعله جذب مستثمر كبير لشراء مبني اداري .

 

و أكد على ضرورة وجود صناديق استثمار كبري تسهم فى جذب رؤوس الاموال من مختلف أنحاء العالم ، وهو ما يحتاج لتعاون كبير وقوي بين الحكومة والمستثمرين والمطورين العقاريين وتعديلات تشريعية .

مصر من بين 5 دول أستطاعت تحقيق نمو ايجابى اثناء جائحة كورونا 

وأضاف  أن مصر من ضمن خمس دول استطاعت تحقيق انجازات اقتصادية  خلال أزمة كورونا تتمثل في معدل نمو إيجابي  مما يبين ان الاقتصاد سيستمر بشكل جيد والمبانى والمشاريع الحالية تدل على حركة التنمية العملاقة والتقدم الذى تشهده البلاد .