الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«تسلا» تخالف التوقعات بتسليم ما يتجاوز 310 آلاف سيارة خلال الربع الأول

السبت 02/أبريل/2022 - 09:37 م
أصول مصر

سلمت شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية عدداً قياسياً من السيارات بلغ 310.048 وحدة في جميع أنحاء العالم، ووصف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى للشركة، الربع الأول بالصعب بشكل استثنائي.

وفاقت النتائج التي نشرت، اليوم السبت، التوقعات بشكل طفيف، فى حين توقع المحللون أنه سيتم شحن 309.158 مركبة، بناءً على متوسط ​​التقديرات التي جمعتها "بلومبرج".

التقلبات في معدلات الإصابة بفيروس "كوفيد 19"

وتستمر التقلبات في معدلات الإصابة بفيروس "كوفيد 19" في التأثير على سلاسل الإمداد والتموين بجميع أنحاء العالم، كما أوقفت شركة صناعة السيارات الإنتاج مؤقتاً في مصنعها في شنجهاي بدءاً من الشهر الماضي، بعد أن فرضت المدينة الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا المتفاقم.

وقال "ماسك" الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" في تغريدة: "كان هذا ربعاً صعباً بشكل استثنائي بسبب انقطاعات في سلسلة التوريد وسياسة الصين "صفر كوفيد"، وأنقذ العمل المتميز لفريق "تسلا" والموردين الرئيسيين الوضع".

وكتب محللو "ويدبوش" بقيادة دان آيفز في مذكرة، أن شحنات "تسلا" كانت "أفضل مما كنا نخشى" نظراً لمشاكل سلسلة التوريد.

وأضاف: "نعتقد أنه تم تأجيل تسليم حوالي 20 إلى 25 ألف وحدة من الربع الأول إلى الربع الثاني بسبب المشكلات اللوجستية والمصانع التي تجعل رقم الطلب الأساسي هذا يبدو قوياً مع مسار قوي لبقية عام 2022".

عمليات التسليم ربع السنوية

تُعدّ عمليات التسليم ربع السنوية من بين أكثر المؤشرات التي تتم مراقبتها عن كثب لشركة "تسلا"، نظراً لأنها تدعم النتائج المالية لشركة صناعة السيارات. ويُنظر إلى هذا الرقم على نطاق واسع على أنه مقياس للطلب على السيارات الكهربائية بشكل عام، حيث تقود الشركة التي تتخذ من أوستن بولاية تكساس مقراً لها مسار السيارات التي تعمل بالبطاريات.

إقرأ أيضاً.. “تسلا” تتقدم لوزارة الكهرباء لتصنيع بطاريات تخزن الطاقة المتجددة لمدة 20 عاما

وقالت "تسلا"، إن عدد عمليات التسليم الخاصة بها جاء متحفظاً، وإن الأرقام النهائية قد تختلف بنسبة 0.5% أو أكثر. وأنتجت الشركة 305,407 مركبة خلال هذا الربع.

لا تفصل شركة صناعة السيارات المبيعات حسب الجغرافيا، لكن تُعدّ الولايات المتحدة والصين أكبر أسواقها وكان الجزء الأكبر من المبيعات من طراز 3 سيدان و"واي" كروس.

إقرأ أيضاً.. "تسلا" تفقد 100 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد

تصنع "تسلا" الطرازين 3 و"واي"، إضافة إلى الطراز الأقدم "إس" سيدان و"إكس" كروس في فريمونت بكاليفورنيا. وينتج مصنع شنغهاي الطرازين 3 و"واي". بدأت "تسلا" مؤخراً في تسليم سيارات من طراز "واي إس" من مصنع جديد في برلين، وستحتفل بافتتاح مصنع في أوستن في فعالية "سايبر روديو" (Cyber ​​Rodeo) التي سيحضرها 15 ألف شخص في السابع من أبريل.