الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

السعودية.. طرح 200 فرصة استثمارية للمستثمرين ورواد الأعمال بالمنطقة الشرقية

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 12:54 ص
أصول مصر

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن طرح 200 فرصة استثمارية دائمة ومؤقتة للمستثمرين ورواد الأعمال بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية السعودية.

 

وبينت أن الفرص ترتكز على تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وتعزيز عناصر جودة الحياة، فيما ذكر وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات المهندس حمدان العرادي، أن الفرص الاستثمارية تهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية.

 

هذا بالإضافة إلى دعم المستثمرين ورواد الأعمال للارتقاء بالأنشطة السياحية والترفيهية لتحقيق مفهوم الاستدامة المالية وكفاءة الإنفاق وتعزيز عناصر جودة الحياة.

 

وذكر أن الفرص ستسهم في دعم جهود تحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن وتحقيق مفهوم المدن الذكية في مجالات عدة أبرزها المدن الطبية، والمستشفيات.

 

هذا بالإضافة إلى فندق تراثي، ومجمع الجمعيات الخيرية، ونادي لكبار السن، والمراكز التجارية الترفيهية الرياضية، ومراسي القوارب، وإسطبلات الخيول، ومكاتب لتأجير السيارات، والملاعب المفتوحة والمراكز الرياضية، والمخازن والمستودعات، والمطاعم والمطابخ، ومصانع البلاستيك.

 

بجانب الحدائق والمنتزهات العامة وأنشطة مساندة، واللوحات الإعلانية على سيارات الأجرة والحافلات، والكافيهات والكافتيريات، واللوحات الإعلانية على الأراضي البيضاء.

 

وكذلك المباني تحت الإنشاء والترميم، والمشاتل الزراعية ومعارض النباتات، ومواقع الفعاليات والمخيمات والمهرجانات الموسمية وعربات الأطعمة المتنقلة والألعاب المتنوعة.