الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الأرصاد الجوية» تتوقع انكسار الموجة الحارة تدريجيًّا بداية من اليوم الجمعة

الجمعة 08/أبريل/2022 - 01:44 ص
أصول مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة، وعودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية،  وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يبدأ الانخفاض التدريجي فى درجات الحرارة غداً على شمال البلاد، وأن تكون درجة الحرارة على القاهرة 32 درجة، ويستمر الانخفاض لمدة أسبوع، وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تخفيف الملابس ليلاً، وفي الصباح الباكر.

ولفت بيان الهيئة إلى أن الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحًا على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلي القاهرة.

سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة

الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف ملابسهم خلال ساعات الليل والصباح الباكر

وتوقع خبراء الأرصاد سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة. وحذرت الأرصاد المواطنين من تخفيف ملابسهم خلال ساعات الليل والصباح الباكر نظرا لانخفاض درجات الحرارة عن ساعات الذروة.

الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم

وتتوافر فرص تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم (من الرابعة حتى الثامنة صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. ويتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح من نفس اليوم على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

نشاط الرياح غدًا على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى وغرب البلاد

ويتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح اليوم على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى وغرب البلاد وجنوب الصعيد وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة كما يلى:

القاهرة والوجه البحرى 32-15

السواحل الشمالية 24-16

جنوب سيناء 37-24

شمال الصعيد 38-19

جنوب الصعيد 43-24

ولفت بيان الهيئة إلى أن الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحًا على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلي القاهرة.

ويتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح غدًا على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى وغرب البلاد وجنوب الصعيد وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.