الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الصين تزيد من قوتها النووية بسبب أمريكا.. ماذا حدث؟

الأحد 10/أبريل/2022 - 09:14 ص
أصول مصر

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال، أن الحزب الصيني الحاكم، يعتقد بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستحاول تغيير نظام الحكم، وإزاحة الحزب عن سلطته.

وبينت الصحيفة، أن هذا التخوف الصيني من الولايات المتحدة، جعل بكين تزيد من قوتها النووية للبلاد، خشية اندلاع صراع مع الولايات المتحدة الأمريكية، كما بينت "وول ستريت" أن الصين ترى بأنها في حاجة لتعزيز القوى النووية لها، حال اندلع الصراع بشأن تايوان.

الجدير بالذكر أن الآونة الأخيرة شهدت تحذيرات صينية كثيرة، من أن أي تدعيم لتايوان سيؤدي لموقف مماثل لغزو روسيا لأوكرانيا في الوقت الحالي.

وكان وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أكد أن أمريكا تقوم بـ"استفزاز خبيث ضد سيادة الصين"، وذلك ردا على معلومات تفيد بأن رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تعتزم زيارة تايوان.

وبين الوزير الصيني، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدوس بشكل صريح على الخط الأحمر لـمبدأ صين واحدة، مشددا على أن "هذا معيار مزدوج صارخ"، معتبرا أنه "إذا زارت بيلوسي تايوان عن قصد، سيكون ذلك استفزازا خبيثا ضد سيادة الصين".

وأضاف: "كما يعتبر تدخلا صارخا في الشؤون الداخلية لها، وسيرسل ذلك إشارة سياسية خطيرة للغاية إلى العالم الخارجي"، معلقاً: "إذا أصرت الولايات المتحدة على السير في طريقها الخاص، سترد الصين بالتأكيد على نحو حازم".