الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ملك إسبانيا فيليب السادس يستقبل وزير الخارجية سامح شكري

الإثنين 18/أبريل/2022 - 09:23 م
أصول مصر

استقبل فيليب السادس، ملك إسبانيا، وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، أثناء زيارة الوزير الحالية إلى العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك في إطار الصداقة التاريخية والعلاقات المتنامية التي تجمع بين البلدين.

العلاقات الثنائية بين البلدين

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري، أعرب خلال اللقاء مع جلالة الملك عن الارتياح للزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على ضوء تعدد الزيارات والاتصالات المتبادلة، وأخرها زيارة رئيس الحكومة الإسبانية إلى القاهرة في ديسمبر ٢٠٢١، ولقاءه برئيس الجمهورية، ومن ثم التطلع للبناء على نتائج اللقاءات والاتصالات الناجحة بين قيادتي ومسؤولي البلدين خلال الفترة الماضية.

إقرأ أيضاً.. شكري يبحث هاتفيًّا مع وزير خارجية فرنسا تعزيز التعاون وأزمة أوكرانيا

برنامج الإصلاح الاقتصادي

وعرض الوزير سامح شكري، الإنجازات الكبيرة التي حققتها الحكومة المصرية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي وتدشين مشروعات كبرى في كافة القطاعات في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠، والتطلع إلى تعزيز انخراط الشركات الإسبانية في المشروعات التنموية وجهود التحول الأخضر خاصةً في ظل الخطط المصرية الطموحة في هذا الشأن واستضافة ورئاسة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

إقرأ أيضاً.. وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيره الأوكراني

إحلال الأمن والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي

وأضاف السفير حافظ أن اللقاء مع جلالة الملك تطرق أيضاً لعدد من الموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وذلك في ظل حرص البلدين على إحلال الأمن والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي. ومن جانبه، رحب جلالة ملك إسبانيا بالتقدم المحرز على صعيد تطور العلاقات بين البلدين والتطلع لتحقيق مزيد من التقدم، مع التأكيد على أهمية مصر كشريك محوري في المنطقة.

إقرأ أيضاً.. شكري: إقرار استراتيجية التعاون بين مصر و«الأوروبي لإعادة الإعمار» تتويج لجهود استمرت أشهرًا

إقرأ أيضاً.. وزير الخارجية يُشارك في جلسة حول الدبلوماسية البيئية وتغير المُناخ في إطار مؤتمر ميونخ للأمن

إقرأ أيضاً.. وزير الخارجية سامح شكري يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الهولندي

إقرأ أيضاً.. جلسة مباحثات مشتركة بين سامح شكرى ووزيرة خارجية ألمانيا فى قصر التحرير