الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

خام «برنت» يتراجع 7 دولارات.. وهبوط الخام الأمريكي يتجاوز 6 دولارات

الإثنين 25/أبريل/2022 - 07:56 م
أصول مصر

تراجعت أسعار النفط تراجعاً حاداً اليوم الاثنين، وسط مخاوف تتعلق بقلة الطلب، والقلق إزاء القيود ذات الصلة بكورونا في الصين، وعمقت العقود الآجلة للنفط خسائرها اليوم بهبوط خام برنت 7 دولارات للبرميل، والخام الأمريكي بأكثر من 6 دولارات.

إقرأ أيضاً.. 11.9 مليون برميل يومياً.. إنتاج النفط الأمريكي يقفز لأعلى مستوى منذ مايو 2020

تراجع العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي، بعد أن لامست مستوى 101.20 دولار في وقت سابق من الجلسة، وهو أدنى مستوى منذ 12 أبريل الجارى، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بـ4.37 دولار، أو بنسبة 4.3%، إلى 97.70 دولار، وكانت العقود قد تراجعت بنحو 5% الأسبوع الماضي، بضغط من المخاوف بشأن الطلب.

إقرأ أيضاً.. بدعم أسعار البترول المرتفعة.. البحرين تستأنف بناء مدخرات صندوق احتياطي الأجيال

مخاوف من أن قيود كورونا في الصين قد تمتد إلى العاصمة بكين

ويأتي ذلك وسط مخاوف من أن قيود كورونا في الصين قد تمتد إلى العاصمة بكين، وهو أمر من شأنه أن يؤثر على الطلب على النفط بشكل أكبر.

إقرأ أيضاً.. أوروبا: نوسِّع نطاقات العقوبات على روسيا لتشمل النفط والغاز

كما أدى ارتفاع الدولار إلى انخفاض الأسعار، حيث إن قوة الدولار تزيد من كلفة السلع المقومة به بالنسبة للمتعاملين بعملات أخرى.

تسجل أسعار النفط اليوم الاثنين 25 إبريل أدنى مستوي في أسبوعين

وبهذا التراجع تسجل أسعار النفط اليوم الاثنين 25 إبريل، أدنى مستوي في أسبوعين، لتواصل خسائرها مع تزايد القلق من تمديد تدابير الإغلاق لمكافحة كورونا في شنجهاي، والزيادات المحتملة في أسعار الفائدة الأميركية، التي ستؤثر على النمو الاقتصادي العالمي والطلب على النفط.

إقرأ أيضاً.. رغم الغزو والعقوبات.. أوروبا تسدد لروسيا مليار دولار يوميًّا مقابل الغاز

خسر كلا الخامين القياسيين للنفط ما يقرب من 5% الأسبوع الماضي

وخسر كلا الخامين القياسيين للنفط ما يقرب من 5% الأسبوع الماضي بسبب مخاوف بشأن الطلب، وتراجع خام برنت بشدة بعد أن بلغ الشهر الماضي 139 دولارا وهو أعلى مستوى منذ 2008.